الأسباب التي تجعل الحكومة لا تنتظر قضية فريبورت حتى عام 2021

Alasan Pemerintah tak Tunggu Persoalan Freeport Hingga 2021

0 573

جاكرتا، إندونيسيا اليوم- لقد أوضح وزير الطاقة والثروة المعدنية إغناسيوس جونان أن أحد الأسباب التي جعلت الحكومة لا تنتظر انتهاء عقد فريبورت في عام 2021. لأن قيمة المسؤولية التي يجب أن تدفعها الحكومة أكبر من شراء الأسهم.

قد يهمك: عائدات الضرائب الإندونيسية تزيد بنسبة 14 بالمائة

وأوضح جونان أن عقد العمل ينص على أنه إذا لم تقم الحكومة بتمديد أو عدم توضيح العقود التشغيلية المستمرة من فريبورت فإن حكومة إندونيسيا يجب أن تشتري كل قيمة الملفات والأصول من فريبورت إندونيسيا.

“إذن إذا انتظرنا إلى 2021، فعلينا دفع جميع قيمة الملف. ويتعين ذلك دفع جميع الأدوات الاستثمارية وقيمة المنجم. قال ذلك جونان في مكتبه يوم الاثنين (5/3).

قد يهمك: علماء أفغانستان و باكستان يجتمعون في جاكرتا

وبالإضافة إلى ذلك، إذا لم تقم الحكومة بحل هذه المشكلة قبل 2021 فسوف تقدم فريبورت تحكيما. ومحاولة فريبورت في تقديم التحكيم وغيرها من سبل الانتصاف القانونية على أساس الحكومة التي تنتهك الاتفاقات القائمة في عقد العمل.

وأوضح جونان، مع هذه العواقب إلا أن الحكومة لا تزال متفائلة لحل هذه المشكلة. وأوضح أيضا مسألة سحب الاستثمارات ليست صعبة، إلا أنه يستغرق وقتا طويلا نظرا للعديد من الأمور التي يجب مناقشتها وحسابها.

“لأن هكذا في عقد العمل.” كما ذكر جونان.

قد يهمك: مع اقتراب دورة الألعاب الآسيوية، بالية الماء الإندونيسي يبحث عن مدرب جديد

المترجم : أحمد شكري | المحرر : فارس البدر | المصدر: صحيفة ريفوبليكا

Jakarta, Indonesiaalyoum.com — Menteri ESDM, Ignasius Jonan menjelaskan salah satu alasan mengapa pemerintah tidak menunggu habisnya kontrak Freeport pada 2021. Sebab nilai tanggung jawab yang harus dibayarkan pemerintah lebih besar dibandingkan harus membeli saham.

Jonan menjelaskan pada Kontrak Karya disebutkan bahwa jika Pemerintah tidak memperpanjang atau tidak memperjelas kontrak kelanjutan operasional Freeport maka Pemerintah Indonesia harus membeli seluruh nilai buku dan aset dari Freeport Indonesia.

“Jadi kalau nunggu 2021, kita harus bayar semua nilai buku. Nilai buku itu, segala peralatan, investasi dan nilai tambang semuanya harus dibayar,” ujar Jonan di Kantornya, Senin (5/3).

Selain itu, jika Pemerintah tidak menyelesaikan persoalan ini sebelum 2021 maka Freeport akan mengajukan arbitrase. Pengajuan Arbitrase dan upaya hukum lainnya ini diajukan Freeport dengan landasan pemerintah menyalahi perjanjian yang ada dalam Kontrak Karya.

Jonan menjelaskan, dengan konsekuensi tersebut namun Pemerintah tetap optimis akan tetap menyelesaikan hal ini. Jonan menjelaskan, persoalan divestasi ini tidak sulit, hanya saja memang membutuhkan waktu yang cukup lama karena banyak aspek yang harus dibicarakan dan dihitung.

“Karena di Kontrak Karyanya memang begitu,” tutup Jonan.

Penerjemah: Ahmad Syukri | Editor: Fares alBadr | Sumber: ROL

 

تعليقات
Loading...