الأسطورة الإندونيسية مفتاح تايلاند للنجاح في كأس أوبر 2018

Legenda Indonesia Kunci Sukses Thailand di Piala Uber 2018

0 769

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – أسطورة تنس الريشة الإندونيسية، ريكسي مايناكي، يقف خلف نجاح الفريق التايلاندي في هزيمة إندونيسيا في ربع نهائي كأس أوبر 2018.

راتشانوك إنتانون و زملاءه استطاعوا هزيمة إندونيسيا بنتيجة 3-2، في مباراة ربع النهائي كأس أوبر، و التي جرت على ملعب إمباكت أرينا ببانكوك-تايلاند، الأربعاء 24/5. ريكسي الذي يشغل الآن موقع المدير الفني للمنتخب الوطني التايلاندي لتنس الريشة، لعب دورًا مهمًا في نجاح أصحاب الأرض في الوصول لنصف النهائي.

ريكسي يعتبر أسطورة إندونيسية في تنس الريشة، و الذي حصد الكثير من الجوائز مع ريكي سوباكجا في فئة زوجي الرجال. نجح ريكسي في جمع ميدالية ذهبية بالأولمبيات، و بطولة العالم، و ثلاث ذهبيات بدورات الألعاب الآسيوية، و حصد كأس توماس أربع مرات.

و قبل أن يشغل ريكسي منصبه الحالي كمدرب للمنتخب التايلاندي، كان يشغل منصب رئيس هيئة التطوير و الإنجاز باتحاد تنس الريشة الإندونيسي، و ذلك قبل أن تعين سوسي سوسانتي في موقعه، عندما أصبح ويرانتو رئيسًا للاتحاد في عام 2016.

فيما يتعلق بفوز تايلاند على إندونيسيا، قال ريكسي أن الفريق الذي يدربه باستطاعته الفوز بسبب العامل النفسي.

صرح ريكسي: “من الجانب النفسي نحن بالفعل لدينا ثقة كبيرة بالنفس، لأننا دائمًا نؤمن أن باستطاعتنا فعل شيء. هذا ما كنت أزرعه في نفوس اللاعبين لمدة شهرين هي فترة الاستعداد. بشكل شخصي، عدد من لاعبينا أصبح لديهم ميزات قوية.”

و تابع ريكسي حديثه بمدح فريق إندونيسيا بكأس أوبر، رغم أنه خرج من البطولة على يد تايلاند. و يرى أن هذا الفريق لديه مستقبل باهر.

قال ريكسي: “علي أن أعطي رأيي بأمانة لإندونيسيا، بعدد من اللاعبين الشباب، استطاعت إندونيسيا أن تجعلنا نعمل بجهد كبير حتى نستطيع الفوز بالمباراة و نتأهل لنصف النهائي.”

ستواجه تايلاند فريق الصين في نصف نهائي كأس أوبر 2018، الجمعة 25/5. و يأمل ريكسي أن تستطيع تايلاند أن تقتنص نقاط فئات الزوجي.

أضاف ريكسي: “على الأقل علينا أن نربح نقاط فئات الزوجي. نحن أيضًا نحاول الحفاظ على روح اللاعبين كما كانت في مواجهة إندونيسيا، ليس عليهم الفرح كثيرًا بالصعود. ليس سهلاً التغلب على الصين، رغم أنهم لم يعد لديهم الكثير من اللاعبين الذين علينا أن نخافهم، لكن علينا أن نظل في منتهى الحذر.”

المترجم : مؤمن مجدي | المصدر: سي إن إن إندونيسيا


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Legenda bulutangkis Indonesia, Rexy Mainaky, berada di balik sukses tim Thailand saat mengalahkan Indonesia di perempat final Piala Uber 2018.

Ratchanok Intanon dan kawan-kawan mampu mengalahkan Indonesia 2-3 pada laga perempat final di Stadion Impact Arena, Bangkok, Rabu (24/5). Rexy yang kini menjabat pelatih kepala timnas bulutangkis Thailand berperan penting dalam sukses tuan rumah melangkah ke babak semifinal.

Rexy merupakan legenda bulutangkis Indonesia dan meraih banyak sukses bersama Ricky Subagja di nomor ganda putra. Rexy sukses mengoleksi satu medali emas Olimpiade, satu gelar juara dunia, tiga emas Asian Games, dan empat trofi Piala Thomas.

Sebelum menjabat pelatih Thailand, Rexy merupakan Kepala Bidang Pembinaan dan Prestasi [Kabid Binpres] PP PBSI. Posisinya kemudian digantikan Susy Susanti saat Wiranto menjabat sebagai Ketua Umum pada 2016.

Terkait kemenangan Thailand atas Indonesia, Rexy mengatakan tim yang dilatihnya bisa menang karena faktor mental.

“Secara mental memang kami ada rasa percaya diri, karena kami selalu percaya bisa membuat sesuatu. Itu yang saya selalu tanamkan kepada para pemain selama persiapan dua bulan. Secara individu, para pemain kami sudah punya kelebihan,” ucap Rexy.

Lebih lanjut Rexy tetap memuji penampilan tim Piala Uber Indonesia meski disingkirkan Thailand. Rexy yakin tim Uber Indonesia punya masa depan yang cukup cerah.

“Saya harus memberikan kredit kepada Indonesia dengan banyak para pemain muda, mereka sudah membuat kami sebagai unggulan keempat harus bekerja keras untuk memenangkan pertandingan sampai ke semifinal,” ujar Rexy.

Thailand akan menghadapi tim kuat China di semifinal Piala Uber 2018, Jumat (25/5). Rexy berharap Thailand bisa mencuri poin di nomor ganda.

“Setidaknya kami juga harus curi satu poin di sektor ganda. Kami juga berusaha menjaga sentuhan-sentuhan permainan seperti melawan Indonesia, jangan sampai terlalu senang. Tidak mudah untuk mengalahkan China meski mereka tak punya lagi sejumlah pemain yang sangat menakutkan. Kami tetap harus waspada sepenuhnya,” ucap Rexy.

Penerjemah: Momen Magdy | Sumber: CNN Indonesia

تعليقات
Loading...