الأسماك تزيد معدل الذكاء للأطفال

Konsumsi Ikan Ampuh Tingkatkan IQ Si Kecil

0 658

 

جاكرتا، اندونيسيا اليوم – تناول الأسماك يحسن نوعية الذكاء لدى الأطفال . ووفق الدراسة الحديثة، فإن مجموعات من الأطفال الذين يتناولون الأسماك البحرية بانتظام، لديهم معدل الذكاء أفضل من أولئك الذين لا يتناولونه بانتظام.

وقد قام باحثون، من نيبوست، بتحليل 541 طفلا التي تتراوح أعمارهم بين 9-11 سنة ممن يتناولون الأسماك مرة واحدة في الأسبوع بانتظام. ونتيجة ذلك لديهم معدل ذكاء 5 نقاط أعلى من أولئك الذين لا يأكلون الأسماك بانتظام.

هذا والنتائج التي نشرت في مجلة التقرير العلمي، أشارت إلى أن الذين يتناولون الأسماك من المراهقين بشكل منتظم ينامون ويستريحون بشكل أفضل من الذين لا يتناولونه. وأضافوا إن 3 أوميغا التي تحتوي عليها الأسماك، لها دور بارز في زيادة انتظام نوم الأطفال وتحسين معدل الذكاء.

وشملت الدراسة استبانات تتعلق بكمية تناول الأطفال الأسماك . ثم طلب الباحثون منهم إجراء اختبار الذكاء من خلال مقياس ويشسلر الذي يقيس معدل الذكاء للأطفال.

وكذلك استبانات موجه لوالديهم, بإعطاء الأسئلة المتعلقة بنوعية من نوم أطفالهم . حيث تشمل الأسئلة عن مدة النوم ومشاكل النوم التي قد أصيب بها الأطفال أثناء نومهم.

وقال الباحثون “ونحن نرى أن 3 أوميغا لا تنتج إلا بشكل طبيعي من الطعام وليس من المكملات الغذائية”،.

المترجم : هان هان علوم الدين | المحرر: فارس البدر | المصدر: viva

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Mengonsumsi ikan ternyata ampuh meningkatkan kualitas IQ si kecil. Menurut penelitian terbaru, kelompok anak yang rutin konsumsi ikan laut, memiliki IQ lebih baik dibanding mereka yang tidak rutin.

Dilansir dari NYPost, peneliti menganalisis 541 anak berusia 9-11 tahun dengan mengonsumsi ikan sekali seminggu secara rutin. Hasilnya, IQ mereka lebih tinggi 5 poin dibanding yang tidak rutin mengonsumsi ikan.

Penemuan yang dipublikasikan dalam jurnal Scientific Report itu, menjelaskan bahwa mereka yang berusia muda dan mengonsumsi ikan laut secara rutin, memiliki waktu tidur dan istirahat lebih baik. Kandungan omega 3 dari ikan, disebutkan berperan besar dalam kualitas tidur anak dan meningkatkan IQ.

Penelitian tersebut mencakup kuesioner terkait seberapa sering anak mengonsumsi ikan. Kemudian, peneliti meminta anak-anak tersebut melakukan sebuah tes IQ melalui Wechsler Intelligence Scale for Children-Revised.

Para orangtua anak-anak juga diberikan pertanyaan terkait kualitas tidur si kecil. Di mana pertanyaan mencakup durasi tidur si kecil serta gangguan tidur yang mungkin dialami anak.

“Kami melihat bahwa omega 3 hanya didapat secara alami dari makanan dan bukan suplemen,” ujar peneliti.

Penerjemah: Han Han Ulumuddin | Editor: Fares alBadr | Sumber: Viva.co.id

 

تعليقات
Loading...