الأمير محمد بن سلمان : السعودية تتكفل بترميم المركز الإسلامي ومسجده بجاكرتا

0 111

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – تجسيداً للعلاقات الأخوية التي تجمع السعودية وجمهورية إندونيسيا، أعلن ولي العهد السعودي ورئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، تكفل المملكة بترميم المركز الإسلامي ومسجده في العاصمة الإندونيسية جاكرتا، وذلك بعد تعرض أجزاء كبيرة من المركز لحادث حريق الشهر الماضي.

يأتي إعلان ولي العهد تأكيداً على حرصه واهتمامه بالمراكز الإسلامية في الدول الشقيقة والصديقة كافة، لما لها من دور كبير في تربية الأجيال الناشئة، ونشر سماحة الإسلام ورسالته القائمة على السلام والاعتدال والحوار.

إقرأ أيضا : الأمير محمد بن سلمان يلتقي رئيس وزراء بريطانيا على هامش انعقاد قمة مجموعة العشرين

يذكر أن مساحة المركز الإسلامي في العاصمة الإندونيسية، تبلغ 109.435 مترا مربعا، ويضم العديد من المرافق، منها مسجد بمساحة 2200 متر مربع يتسع لأكثر من 20 ألف مصل، إضافـة إلى مركز دراسات بحثية.

وفضلا عن مرافقه التعليمية والتدريبية والتجارية، يحتوي المركز الإسلامي على قاعة كبيرة للمؤتمرات الإسلامية وفندق لسكن الضيوف، ومجمع مرافق مخصص للأعمال، إضافة إلى مبنى مكتبي بعدة أدوار.

إقرأ أيضا : الأمير محمد بن سلمان يلتقي عددًا من زعماء العالم على هامش قمة العشرين

كما يضم المركز بين جنباته مجمعا تعليميا يعنى بالتعاليم الدينية والثقافية، ويجمع تحت مظلته عددا من الدارسين من داخل إندونيسيا وخارجها، ويشكل مقصدا للطلاب من دول جنوبي وجنوبي شرق آسيا.

ويوجد في المركز قاعة للتدريب وصالة للعرض، واستديو مخصص لصناعة الأفلام الإسلامية، ومدرسة مخصصة لتدريس التعاليم الإسلامية في المراحل التعليمية المبكرة.

 

تعليقات
Loading...