الإعلام الإسرائيلي: السياح الإسرائيليون يمكنهم الآن الحصول على التأشيرات في إندونيسيا

Media Israel: Turis Israel Kini Bisa Dapat Visa Indonesia

0 780

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Media Israel Haaretz, Kamis (3/5), melaporkan, Indonesia akan menerima aplikasi turis visa dari Israel. Dengan izin tersebut, wisatawan Israel akan bisa masuk ke Indonesia dan menikmati keindahan paronama dalam negeri.

Selama ini, lanjut Haaretz, warga Israel hanya bisa memperoleh visa untuk urusan bisnis dengan biaya sekitar 800 dolar AS. Dengan tidak ada hubungan diplomatik di antara keduanya, maka pengurusan visa bisa sangat lama. Sampai dengan 2015 agen perjalanan hanya bisa mengantarkan beberapa kelompok turis Israel masuk ke Indonesia dengan upaya yang sangat sulit.

Kendati Indonesia-Israel tak punya hubungan diplomatik, kedua pihak memiliki kamar dagang yang dapat membantu mempromosikan turisme Israel ke Asia Tenggara. “Meskipun di antara kedua pihak tak ada dokumen yang ditandatangani, namun Isarel memungkinkan untuk mengajukan aplikasi visa turis dimulai sejak Selasa, 1 Mei,” tulis Haaretz.

Karena tak ada hubungan diplomatik, maka proses pengurusan visa masih sulit. Warga Israel hanya bisa mengajukan visa lewat Israel-Indonesia Agency yang dibentuk bulan lalu dan dikenakan bisa 134 dolar AS. Dokumen ini hanya berlaku untuk 30 hari dan setiap per hari perpanjangan dikenakan biaya 35 dolar AS.

Jika permintaan visa disetujui oleh otoritas Indonesia, warga Israel harus mengambilnnya di Kedutaan Besar Indonesia di Singapura. Biaya pelayanan Kedutaan sebesar 75 dolar Singapura. “Pembicaraan kini masih masih berlanjut agar warga Israel bisa mengambil visanya di Israel,” tulis Haaretz.

Penerjemah: Ahmad Syukri | Editor: Fares alBadr | Sumber: Republika

 

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – ذكرت صحيفة هارتس الإسرائيلية يوم الخميس (3/5) أن إندونيسيا سوف تقبل التأشيرات السياحية من إسرائيل. فبهذا التصريح، سيتمكن السياح الإسرائيليون من دخول إندونيسيا والاستمتاع بجمال البانوراما/المناظر المحلية

خلال هذه الفترة، كما أوضحت هارتس، يمكن للمواطنين الإسرائيليين الحصول على تأشيرة لشئون الأعمال بتكلفة 800 دولار أمريكي. مع عدم وجود علاقات دبلوماسية بين الاثنين، بل يمكن أن تكون ترتيبات التأشيرة طويلة جدًا. حتى عام 2015، يستطيع وكلاء السفر توصيل بعض مجموعات السياح الإسرائيليين إلى إندونيسيا فحسب وهذا لا يكون إلا بجهد صعب للغاية

على الرغم من أن إندونيسيا-إسرائيل ليس لديهما علاقات دبلوماسية، إلا أن كلي الجانبين لديهما غرف التجارة التي يمكن أن تساعد في تعزيز السياحة الإسرائيلية إلى جنوب شرق آسيا. وكتبت هارتس :”على الرغم من عدم وجود وثيقة موقعة بين الطرفين، فمن الممكن أن تتقدم إسرائيل بطلب للحصول على تأشيرة سياحية بدءاً من يوم الثلاثاء، 1 مايو”

بسبب عدم وجود علاقة دبلوماسية، فلا تزال عملية تجهيز التأشيرات صعبة. يمكن للمواطنين الإسرائيليين التقدم بطلب الحصول على تأشيرات الدخول فقط من خلال الوكالة الإسرائيلية -الإندونيسية التي تم تأسيسها في الشهر الماضي وقد يتم فرض 134 دولارًا أمريكيًا. هذه الوثيقة صالحة لمدة 30 يومًا فقط ويتم تحصيل 35 دولارًا أمريكيًا لكل تجديد يومي

إذا تمت الموافقة على طلب التأشيرة من قبل الحكومة الإندونيسية، يجب على المواطن الإسرائيليين أخذها من السفارة الإندونيسية في سنغافورة. بلغت تكلفة خدمة السفارة 75 دولارا سنغافوريا. وكتبت صحيفة هارتس :”ما زالت المحادثات مستمرة حتى يتمكن الاسرائيليون من الحصول على تأشيراتهم في إسرائيل.

المترجم : أحمد شكري | المحرر : فارس البدر | المصدر: ريفوبليكا

تعليقات
Loading...