الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية في أكاديمية الحرمين السعودية بجاكرتا

0 904

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – تحت رعاية كريمة من سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين في دولة إندونيسيا أقامت امس الخميس (22/12)  أكاديمية الحرمين السعودية في جاكرتا ممثلة في شعبة النشاط الثقافي احتفالا باليوم العالمي للغة العربية والذي يوافق الثامن عشر من سبتمبر .

بدأ الحفل بزيارة المعرض المصاحب الذي حوى عددا من الأركان ( عربة المثلجات – البحر – القرآن – الرسم – الخط – عروض الفيديو ).

ثم انتقل الضيوف للمسرح ليبدأ بعد ذلك الحفل الخطابي والذي اشتمل على عدد من الفقرات المتنوعة.
بدئت بالسلام الملكي ثم القرآن الكريم فكلمة المشرف على الحفل أ. علي احمد الزبيدي ثم كلمة مدير الأكاديمية ثم مسابقة فارس الإلقاء للمراحل الدراسية الثلاث ( الابتدائية – المتوسطة – الثانوية ) ثم عرضت مسرحية عن اللغة العربية بين الماضي والحاضر ثم فقرة إنشادية ثم عرض مرئي عن جهود المملكة في نشر اللغة العربية وخدمتها في الداخل والخارج.
بعد ذلك ألقى سعادة السفير أسامة الشعيبي كلمة بهذه المناسبة شكر فيها القائمين على الحفل وأكد على أهمية العناية باللغة العربية ونشرها في إندونيسيا وفِي شتى بقاع الأرض.

 

وفِي ختام الحفل تم تكريم شخصيتين إندونيسيين قدما خدمة جليلة للغة العربية ( البروفيسورة ذريتي ، الدكتور آندي ) بدروع تذكارية ، كما تم تكريم اللجان المشاركة في الحفل والطلاب الفائزين في المسابقات بشهادات وجوائز وتم تسليم الفوارس الثلاثة بيرق فارس الإلقاء.

تعليقات
Loading...