إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية في معهد العلوم الإسلامية والعربية بجاكرتا

746

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – أقامت مساء أمس الخميس (22/12/2016) معهد العلوم الإسلامية والعربية (LIPIA) في إندونيسيا باليوم العالمي للغة العربية والذي يوافق الثامن عشر من سبتمبر، حيث شارك في الحفل جميع منسوبي وطلاب المعهد من كل الأقسام العلمية.

وقد بدأ الحفل بتلاوة أيات من الذكر الحكيم تلاها الطالب محمد الفتح. ثم اكتمل البرنامج بتنوع الفقرات مقل الأنشودة والحوار والمناظرة والإلقاء. وأدى طلاب المعهد جميع فقرات الحفل تعبيرا عن حبهم وعشقهم للغة العربية.

وفي ختام الحفل قام سعادة مدير المعهد الدكتور خالد بن محمد الدهام بتكريم الطلاب الفائزين في الدورة المكثفة لتحفيظ القرآن الكريم . وكذا الطلاب الفائزين في مسابقات حفظ القرآن والخطابة والخط العربي. كما قام سعادة مدير المعهد يرافقه رؤساء الأقسام العلمية ومنسوبو المعهد بافتتاح وزيارة معرض الخط العربي من أعمال طلاب المعهد.

وحضر فيه رئيس رابطة الطلبة الإندونيسيين للدراسات العربية ٢٠١٥/٢٠١٦ الأخ فتوحي عبد الحميد ، وقدم فيه عرضا عن تطور اللغة العربية في إندونيسيا ، منها بين فيه بأنه أسست جمعية على مستوى طلاب الجامعي سنة ٢٠١٠ م وهي رابطة الطلبة الإندونيسيين للدراسات العربية وجميعها أقيم تمهيدا للاحتفال باليوم العالمي للغة العربية.

(89)

تعليقات
Loading...
Click Me