إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

البحر الميت الإندونيسي يقع في جزيرة نياس

Pantai Tureloto, 'Laut Mati' ala Indonesia yang Berada di Pulau Nias

- الإعلانات -

0 185

 

نياس، اندونيسيا اليوم – كنا نعرف من قبل أن البحر الميت موجود في الأردن فقط. ومع ذلك، هل تعرف أن البحر الميت موجود أيضا في إندونيسيا؟
فالبحر الميت الإندونيسي موجودة في منطقة نياس، سومطرة الشمالية وتحديدا في شاطئ توريلوتو، حي لاهوا. (إقرأ: أفضل أماكن سياحية في اندونيسيا)

وهذا الشاطئ مع بحرها الأزرق الذي طل على المحيط الهندي له مساحات شاسعة من المرجان.وويوجد في شاطيء توريلوتو رمال بيضاء أيضا، ولكن حدث انحسار مياه البحر بسبب الزلزال عام 2005 في أتشيه، أدى ذلك إلى ارتفاع صخور المرجان على السطح.

وليس هذا فقط، بل إنك ستجد امتداد المرجان على ضواحي الشاطئ مباشرة. فهذا الامتداد من المرجان يتكون مثل القلعة المحيطة التي تحافظ على البحر من موجات كبيرة، حتى كأنها بحيرة أو بركة الطبيعة.

وشكل المرجان أيضا فريد من نوعه. و من بين أشكالها، شكل الدائرة مثل الدماغ البشري الناتئ، ولذلك كثير من الناس يطلقون عليه بالحجر الدماغ.

هذا وإن المنظر في النهار الناتج من اندماج البحر والسماء سيعكس التدرج الأخضر الذي سيدلل عينيك, وشيء آخر يثير الاهتمام هو أنك لا تخف من الغرق عند السباحة, فمستوي قدر الملح العالية تجعلك في أمان.

والمنظر الرهيب تحت البحر سيدلل عينيك مرة أخرى . وليس الغوص فحسب، بل يمكنك أيضا استئجار القارب من الصيادين للذهاب إلى الشعاب المرجانية الخارجية، بمدة 10 دقيقة من الشاطئ.

وسترى عند التجول حول البحر بقوارب الصيد على مجموعة من الشعاب المرجانية، و الأسماك التي تسبح وستكون سعيدا ، ومياه البحر واضحة. هذا ولا يفوتك أيضا منظر غروب الشمس هناك. لأنه سيكون من الأمور المؤسفة إذا لم تر اللون البرتقالي من السماء الذي ينزل ببطء إلى الأفق.

وبالإضافة إلى ذلك، هذا الشاطئ هو الجنة لعشاق البحر.و يمكنك أيضا أن تأكل المأكولات البحرية حتى تشبع.

المترجم : هان هان علوم الدين | المحرر: فارس البدر | المصدر: كومبارانج

Nias, Indonesiaalyoum.com – Selama ini kita hanya tahu jika laut mati berada di Yordania. Namun, tahukah kamu jika laut mati juga ada di Indonesia?

Nias, Sumatera Utara ternyata memilki Laut Mati, tepatnya di Pantai Tureloto, Kecamatan Lahewa.

Pantai dengan laut biru yang menghadap ke Samudera Hindia ini memiliki hamparan karang yang luas. Dahulu Tureloto juga memilki hamparan pasir putih, namun akibat surutnya air laut karena gempa tahun 2005 yang menimpa Aceh, Nias terkena dampaknya yang menyebabkan batuan karang naik ke permukaan.

Tak hanya itu saja, hamparan karang ini bisa kamu temukan di bibir pantai juga. Deretan karang tersebut seolah membentengi lautan dari ombak besar, sehigga membentuk seperti danau atau kolam alam.

Bentuk karangnya juga unik. Salah satunya berbentuk lingkaran seperti otak manusia yang terlihat menonjol, sehingga masyarakat menyebutnya dengan batu otak.

Saat tengah hari, panorama laut dan langit akan menciptakan gradasi biru kehijauan yang akan memanjakan matamu. Hal menarik lainnya ialah kamu tak perlu khawatir tenggelam. Kadar garam yang tinggi di laut tidak akan membuatmu tenggelam.

Pemandangan bawah laut pun akan memanjakan matamu. Tak hanya bisa menyelam, kamu juga dapat menyewa perahu nelayan menuju deretan karang terluar, dengan perjalanan 10 menit dari bibir pantai.

Gugusan karang, ikan-ikan yang berenang dengan bahagianya, air laut yang jernih akan menemani ketika kamu berkeliling menggunakan kapal nelayan. Saat sore hari, jangan lewatkan sunset di sini. Warna jingga langit yang perlahan turun ke ufuk akan sayang jika dilewatkan.

Selain itu, bagi kamu pecinta laut, di sinilah surganya. Kamu bisa makan hidangan laut hingga puas.

Penerjemah: Han Han Ulumuddin | Editor: Fares alBadr | Sumber: Kumparan.com

 

(14)

تعليقات
Loading...
Click Me