مؤسس OpenAI أول شخص يحصل على التأشيرة الذهبية في إندونيسيا

0 240

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – أصبح الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI سام ألتمان، أول شخص يحصل على التأشيرة الذهبية التي أطلقتها إندونيسيا، في إطار مساعي أكبر اقتصاد في جنوب شرق آسيا لجذب مستثمرين أجانب.

إقرأ أيضا: إندونيسيا تطلق “التأشيرة الذهبية” لجذب المستثمرين الكبار

وقال المدير العام لإدارة الهجرة، سيلمى كريم، في بيان، إن إدارة الهجرة في البلاد أصدرت تأشيرة مدتها 10 سنوات لألتمان، لأنه “يتمتع بسمعة دولية وربما يحقق مكاسب لإندونيسيا”، حسبما نقلت “بلومبرغ”.

وسيتمتع المؤسس المشارك للشركة المطورة لنموذج الذكاء الاصطناعي ChatGPT بأولوية الفحص الأمني في المطارات، وفترات إقامة أطول، وعمليات دخول وخروج أسهل، ضمن امتيازات أخرى.

والتأشيرة الجديدة التي تم استحداثها، الأسبوع الماضي، والتي تهدف لـ”تعزيز التنمية الاقتصادية”، تسمح للأجانب الذين يضخون استثمارات كبيرة في البلاد، بالبقاء لمدة تتراوح بين خمس وعشر سنوات.

إقرأ أيضا: الخامسة خليجياً.. الكويت تنضم لمعاهدة “آسيان” للصداقة

فعلى سبيل المثال، الشخص الذي يستثمر مبلغ 350 ألف دولار في أسهم شركات عامة محلية، أو حسابات توفير أو سندات حكومية، يكون مؤهلاً للحصول على إقامة لمدة خمس سنوات.

ولم يُعرف على الفور ما إذا كان ألتمان، الذي زار جاكرتا في يونيو الماضي، للحديث عن الذكاء الاصطناعي، قد تقدم بطلب للحصول على التأشيرة أو لديه خطط للاستثمار في إندونيسيا.

ومنذ إطلاقها لأول مرة، العام الماضي، حفزت أدوات OpenAI موجة من الاستثمار في البنية التحتية الداعمة للذكاء الاصطناعي، من خلال عرض إمكانات الذكاء الشبيه بالإنسان (التوليدي) باستخدام مراكز بيانات ضخمة.

//إندونيسيا اليوم/متابعات/الشرق//

تعليقات
Loading...