إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

التحديات جاكارتا نحو تحقيق السياحة الحلال

Tantangan Jakarta Menuju Destinasi Wisata Halal

- الإعلانات -

0 195

جاكارتا, إندونسيا اليوم – تأمل الحكومة المحلية في جاكرتا  على أن تكون من الوجهات السياحية الحلال في اندونسيا بحلول عام 2020. وقال المحلل السياحي أزريل أزهري أن هناك التحديات ينبغي حلها لتحقيق الهدف المنشود. ومنها تحديد الأسعار للسياحة و اشكال للوجهات السياحة الموجودة.

وقال أزريل في اتصال هاتفي عبر موقع ريبوبليكا يوم الخميس (8/3) ” أننا نحتاج إلى  تحديد الأسعار حتى لا تكون هناك فجوة بين مراكز التسوق كما أنه تسهل السياح  في التسويق. ” والنتيجة سيشعر السياح أكثر راحة عند زيارتهم إلى جاكرتا” .

قد يهمك : إندونيسيا تسحق كامبوديا و تتأهل لنصف النهائي

وأضاف أن تحديد الأسعار هنا لا يعني تسوية الأسعار لكل المنتج في جميع مراكز التسويق، ولكن تحديد حد الأعلى والأدنى لأسعار كل المنتج . وينبغي  التطبيق هذه الفكرة على وجه الخاص في أماكن  التسويق الأساسية مثل تاناه أبانغ ، مدينة تامرين وغيرها من أماكن التسويق .

كما يمكن تحديد الأسعار يناسب مع المستوى الراحة المتاحة في كل مراكز التسويق. وبالطبع  لا يمكن أن يكون متساويا بين سعر الملابس الإسلامية في تاناه أبانغ والسعر في مدينة تامرين التي توفر مرافق الراحة أكثر للزوار.

قد يهمك : بالي في المركز الأول من بين أفضل 25 وجهة سياحية حول العالم

وأضاف أزريل الذي تعد مؤسس لجمعية المحللين السياحة في إندونيسيا (ICPI) “وأما شكل السياحة الحلال  نفسها لا يلزم أن يكون على علامة تجارية مستقلة  فيمكن أن يضم مع الوجهات السياحة أخرى.  وعلى سبيل المثال يضم إلى الوجهة مدينة قديمة “كوتا توا”  التي أخذت الحكومة المحلية أيضا بالاهتمام على ترويجها . فالمدينة قديمة جهزت حزمة السياحية الخاص  للسياح المهتمون  بالسياحة الحلال “.

قد يهمك : نجاح إجلاء الشاحنة الحاملة للأنابيب في تشيكامبيك

وفي تنفيذها يرى أزريل أن الحكومة المحلية جاكرتا لا يمكن أن تعمل وحدها. فينبغي أن تشاركها  وزارة السياحة ومجلس العلماء اندونيسيا (MUI) ، بما في ذلك إصدار بطاقات الحلال لمراكز التسوق الأطعمة والطهي.

المترجم : هان هان علوم الدين | المصدر : ريبوبليكا

المحرر : تلال الشايقي

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Pemerintah Provinsi DKI Jakarta menginginkan ibu kota bisa menjadi destinasi wisata halal pada 2020. Pengamat Pariwisata, Azril Azahari, melihat, ada dua pekerjaan rumah yang harus diselesaikan ibu kota untuk mencapai target. Dua target tersebut adalah penetapan standar harga dan pengemasan destinasi.

Azril mengatakan, standarisasi harga dibutuhkan agar tidak terjadi kesenjangan antar pusat perbelanjaan dan memudahkan pelancong dalam berbelanja. “Jangka panjangnya, wisatawan jadi semakin nyaman saat berwisata di Jakarta,” ucapnya ketika dihubungi Republika.co.id, Kamis (8/3).

Standarisasi harga yang dimaksud Azril bukan berarti harga tiap produk di semua pusat perbelanjaan sama, melainkan ada batasan termurah dan termahal. Konsep ini terutama harus diterapkan di kawasan perbelanjaan seperti Tanah Abang, Thamrin City maupun tempat lain yang biasa ada transaksi tawar menawar.

Standarisasi harga ini juga bisa ditentukan berdasar tingkat kenyamanan suatu pusat perbelanjaan. Harga baju Muslim di Tanah Abang tentu tidak bisa semahal harga di Thamrin City yang menawarkan kenyamanan lebih terhadap pengunjung.

Sementara itu, untuk kemasan, pariwisata halal tidak wajib berdiri sendiri. Azril mengatakan, jenis wisata ini dapat ‘ditebeng’ ke wisata lain. “Misalnya, ke kawasan Kota Tua yang saat ini juga jadi prioritas Pemprov. Ada paket wisata yang memungkinkan pelancong wisata halal di sana,” ujar Deklarator Ikatan Cendekiawan Pariwisata Indonesia (ICPI) itu.

Dalam melakukannya, Azril melihat, Pemprov DKI Jakarta tidak bisa berdiri sendiri. Mereka harus melibatkan Kementerian Pariwisata dan lembaga Majelis Ulama Indonesia (MUI), termasuk dalam mengeluarkan label halal untuk pusat-pusat kuliner.

Penerjemah : Han han ulumuddin | Sumber : republika

Editor : Talal Syaiqi

 

(16)

تعليقات
Loading...
Click Me