إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

الجماعة المسلحة تطلق رهينتين إندونيسيين في جنوب الفلبين

Kelompok Bersenjata Abu Sayyaf Bebaskan 2 WNI

405

جاكرتا، اندونيسيا اليوم – أفادت وزارة الشؤون الخارجية الاندونيسية يوم السبت أن جماعة أبو سياف المقاتلة الفلبينية أفرجت عن صيادين إندونيسيين احتجزا كرهائن منذ عام 2016 .

تم اطلاق سراح الصيادين – لا يتى بن رالى ولا هادى بن لا عادى من واكاتوبى جنوب شرق سولاويسي – في سولو بجنوبي الفلبين ليلة أمس وتم نقلهما إلى زامبوانجا.

قد يهمك: إندونيسيا تلغي الألعاب التي يقل عدد المشاركين فيها عن الحد الأدنى

وقال لالو محمد اقبال مدير حماية المواطنين والمساعدة القانونية في الشؤون الخارجية “إن الرهينتين وصلتا إلى زامبوانجا يوم السبت، وتم فحصهما في مستشفى عسكري، والتقى القنصل الإندونيسي العام من دافاو هناك”. وفقا لما ذكرته الوزارة للصحفيين اليوم.

وقال إن ثلاثة رهائن إندونيسيين مازالوا محتجزين لدى المسلحين الإسلاميين في جنوبي الفلبين.

قد يهمك: الرئيس جوكوي يطلب من القطاع المالي عدم تبني سياسة الانتظار والترقب

وأضاف أنه تم الإفراج عن 29 إندونيسيا منذ مارس عام 2016.

وقال بيان الوزارة أن لا يتى بن رالى ولا هادى بن لا عادى استولوا على جماعة أبو سياف في نوفمبر عام 2016 بالقرب من كيرتام في صباح بماليزيا.

وسيعود الإندونيسيان إلى ديارهم بمجرد أن يتم إخلاءهما من قبل سلطة الهجرة الفلبينية. (معراج)

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Kementerian Luar Negeri Indonesia, Sabtu (20/1) mengatakan 2 WNI telah bebas dari penyanderaan kelompok bersenjata Abu Sayyaf (ASG) di Filipina, yang telah diculik sejak 2016 lalu.

Kedua WNI tersebut yaitu Lautu bin La Ali dan La Hadi bin La Adi berasal dari Wakatobi Sulawesi Tenggara, keduanya dibebaskan di wilayah Sulu Selatan Filipina kemarin malam dan telah dibawa ke Zamboanga.

Dirjen Perlindungan WNI dan Badan Hukum Indonesia (BHI) Kemenlu, Lalu Muhammad Iqbal Kementerian Luar Negeri, Lalu Muhammad Iqbal mengatakan bahwa kedua WNI yang diculik telah tiba di Zamboanga hari Sabtu, keduanya telah diperiksa di rumah sakit militer, dan telah bertemu dengan Konjen RI di Davao, seperti rilis oleh Kemlu.

Sementara tiga WNI lainnya masih disandera oleh kelompok bersenjata di Filipina Selatan.

Lautu bin La Ali dan La Hadi bin La Adi disandera oleh Kelompok Abu Sayyaf pada bulan November 2016, di perairan Kertam, Sabah, Malaysia.

Keduanya akan segera dipulangkan ke Indonesia setelah melalui pemulihan dan setelah mendapatkan exit clearance dari imigrasi Filipina. (Kemlu)

 

(24)

تعليقات
Loading...
Click Me