الحوار الدولي حول التنوع الديني والثقافي بمدينة يوغيا كرتا

0 996

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – بادرت الحكومة الاندونيسية بعقد حوار ديني وثقافي يضم خمسة الدول وهى: المكسيك وإندونيسيا وكوريا الجنوبية وتركيا و استراليا (MIKTA).

وقال نائب وزير الخارجية الإندونيسي، عبد الرحمن فاخر خلال  كلمته  فى افتتاح الحوار المقام فى مدينة يوغياكرتا  التي تقع فى جزيرة جاوا غرب إندونيسيا  من 18 إلى 19 اكتوبر 2016، إن مثل هذه المبادرة تعد هى الأولى من نوعها.

ولقد تم اختيار مدينة يوغياكرتا مقرا للحوار بعيدا عن زحام العاصمة ولكونها  من أهم مراكز الثقافة والفنون بإندونيسيا.

وأضاف فاخر ” هدف الحوار الرئيسي هو  محاولة التصدى لظاهرة الارهاب والتطرف، والتشدد والتى بدورها تشكل تهديدا كبيرا للأمن والسلام. ويأمل فاخر أن تلعب  مجموعة MIKTA دورا قويا واستراتيجيا فى المستقبل حيث تعمل مع كافة الأطياف لتحقيق الهدف المنشود.”

وطالب فاخر جميع الحضور فى افتتاح الحوار  المنعقد فى صالة أحد مراكز التسوق بالمدينة (Plaza Ambarukmo)) أن يحملوا رسالة السلام وعليهم مساندة كل الأنشطة التي تعمل فى هذا المجال.

ولقد تم عقد هذا الحوار بالتنسيق ما بين وزراتي الخارجية والدينية الاندونيسيتين تأكيدا لسعى الحكومة الإندونيسية فى نشر السلام بين الأمم والحث على الاحترام المتبادل بين شعوب العالم الذي بطبيعتها تعيش فى ظل تعددية الأديان والحضارات.

ترجمة: إحسان زين الدين

المصدر: وكالة الأنباء الإندونيسية أنتارا (ِAntara)

 

تعليقات
Loading...