الخارجية الماليزية تنظم بعثة مساعدات إنسانية لقطاع غزة

0 277

كوالالمبور، إندونيسيا اليوم – قال نائب وزير الخارجية الماليزية داتوك قمر الدين جعفر إن البعثة الإنسانية لتقديم المساعدة للشعب الفلسطيني التي خطط لها وفد الداعية الشهير إيبيت لو، حصلت على الموافقة على السفر وتخضع لإجراءات التشغيل القياسية الحالية (SOP).

وأوضح قمر الدين في بيان له أنه تلقى اتصالاً هاتفياً من إيبيت لو، لإبلاغه بالمهمة الإنسانية المقرر أن تبدأ من اليوم وحتى 30 مايو.

وتتمثل المهمة الإنسانية في تقديم المساعدة للفلسطينيين الذين تضرروا بشدة من العدوان الصهيوني على غزة، حيث تم التخطيط للأنشطة التي سيتم تنفيذها مباشرة مع المنظمات غير الحكومية في مصر.

وأضاف: “قام الأستاذ إبيت لو بجميع الاستعدادات اللازمة بالتعاون مع شركائه من المنظمات غير الحكومية في مصر”.

وقال إنه على الرغم من أن المهمة كانت مبادرة خاصة، فقد نصح الوفد بالبقاء على اتصال والاستجابة للأوامر الأمنية الصادرة عن السفارة الماليزية في مصر.

بالإضافة إلى ذلك، “يجب الامتثال لجميع القواعد والإجراءات والتدابير الأمنية التي وضعها البلد المضيف، فهذا مهم بشكل خاص لضمان سلامة الأستاذ إبيت لو والوفد المرافق له أثناء وجودهم هناك”.

كما ذكر الوفد بالالتزام بإجراءات التشغيل الموحدة في ماليزيا عند عودتهم.

وأكد قمر الدين أن الوزارة تدعم بالكامل الجهود التي بذلها وفد إيبيت لو ورحبت بالشركاء الآخرين من المنظمات غير الحكومية المهتمين بمساعدة الشعب الفلسطيني، بما في ذلك جمع الأموال للمساعدات الإنسانية.

وأضاف: “إذا لزم الأمر فإن الوزارة مستعدة أيضًا للمساعدة في توجيه الأموال إلى السلطات في فلسطين من خلال صندوق الائتمان الإنساني لشعب فلسطين (AAKRP) الذي تشرف عليه وزارة الخارجية.

كما أعرب عن شكره لكل من ساهم في تسهيل جهود المنظمات غير الحكومية، مشدداً على تواصل جهود الحكومة من خلال وزارة الخارجية لحشد المساعدات الإنسانية للسكان المتضررين في غزة”.

المصدر: أسواق

تعليقات
Loading...