الخطوط الجوية القطرية ستفتح رحلاتها في 4 مدن في إندونيسيا

Qatar Airways Bakal Buka Penerbangan di 4 Kota di RI

0 744

 

جاكرتا، اندونيسيا اليوم – ليس فقط وزارة السياحة  ووزارة النقل التي تولي اهتماما لمشكلة  النقل الجوي.  وإنما أيضا شارك في هذا الاهتمام السفير الاندونيسي. ولذلك  يواصل سفير إندونيسيا في قطر محمد بسري سوديهابي على تشجيع الخطوط الجوية القطرية لزيادة  مسار خطوطها الجوية إلى إندونيسيا.

والنتيجة سيفتح قريبا الخطوط الجوية من الدوحة، قطر، إلى الوجهات المقصودة  في سورابايا وميدان وبتام ومانادو. وقد تم توقيع اتفاقية الخدمات الجوية (ASA) مع شركة هذه الخطوط الجوية التي كانت فازت بجائزة كأفضل الخطوط الجوية العالمية 2011 و 2012.

وقال “بالنسبة لوقت تنفيذ هذا المشروع  نحن لانعرفه ولكن على الأقل هناك محاولة لفتح الباب من قبل اتفاقية الخدمات الجوية (ASA)”.

والتعاون الجديد سيبدأ فشركة الطيران التي حصدت المركز الأول  كأفضل فئة عليا في جوائز طيران العالم 2013 من فئة درجة رجال الأعمال ستهبط قريبا في سورابايا، ميدان، باتام ومانادو.

وأضاف أن “الخطوط الجوية القطرية اختارت المدن الأربع لأن هذه المدن  تتفق مع سوق الشرق الأوسط”.

فمدينة سورابايا لديها وجهة سياحية إلى سونان أمبيل. في المنطقة المجاورة منها هناك أيضا باتو، مالانج، وبرومو تنجر سيميرو. وهذه المناطق  باردة، مناسب لسوق قطر. وميدان سومطرة الشمالية  كذلك لا يختلف كثيرا. هناك بحيرة توبا، البحيرة التي لديها موجات كبيرة مثل البحر.

وكما عرفنا أن الحكومة شغالة في إعداد وتجهيز البرنامج على أن يكون في توبا 10 بالي الجديدة. وقد عرفنا أن  بحيرة توبا هي ثاني أكبر بحيرة في العالم وأكبر بحيرة بركانية والأولى في العالم. حتى جزيرة ساموسيرالتي  تقع في وسط بحيرة توبا كبيرة مثل بلد سنغافورة.

أما باتام فإنها تستعد لاستقبال السياح الأجانب بمميزاتها الخاصة بالسياحة البحرية، والغولف، والأطعمة، والتسوق. في حين أن مانادو اشتهرت بعد أن زارها عشرات الآلاف من السياح الصينيين. وبالنسبة للسياح الذين يحبون السياحة البحرية يمكنهم الذهاب إلى بوناكين. والذين يبحثون عن الهواء البارد يمكنهم الذهاب إلى توموهون.

وفي سياق متصل قال نائب المساعد لتنمية السوق الأوروبية والشرق الأوسط وأفريقيا وأمريكا في وزارة السياحة  نيا نيسكايا: أنه من البيانات التي تم جمعها لدى وزارة السياحة ، تبين أن إنفاق سياح قطر يعد كبير جدا. ووصل العدد إلى 1330 دولارا أمريكيا لكل زيارة.

وأضاف: ” هذا حسب ما تم استعراضه عن بيانات خروج الركاب لعام 2016  وإذا أضفنا مع رحلات الطيران إلى الوجهات الأربع، سترتفع  الأرقام بشكل مذهل للغاية لأن الإنفاق من سياح قطر يتجاوز الانفاق من السياح الأجانب العاديين”.

وأعرب وزير السياحة عريف يحيى عن سعادة لما بذله السفير الاندونيسي في قطر من هذا الجهد متفائلا أن  برنامج اندونيسيا الرائعة سيترسخ أكثر وبشكل أوضح في أذهان القطريين والمغتربين الذين يعيشون في قطر.

وأضاف:  “هذا ما نسميه اتحاد اندونيسيا: نتفق جميعا في جميع المجالات لبناء السياحة الاندونيسية”.

واستمر قائلا “وإذا كان هناك التزام من قبل الرؤساء التنفيذيين أو الأشخاص الذين لهم المناصب الأساسية، فإنا سنحقق الهدف بشكل أسرع.و الهدف المنشود  من زيارة 20 مليون سائح أجنبي في عام 2019  ليس مجرد تمني وأحلام، ولكنها حقيقة موضوعة نصب أعيننا.

“شكرا لك يا سيد السفير، سلام  من برنامج اندونيسيا الرائع”.

المترجم : هان هان علوم الدين | المحرر: فارس البدر | المصدر : ديتيك

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Tidak hanya Kementerian Pariwisata (Kemenpar) dan Kementerian Perhubungan yang memberikan perhatian pada masalah konektivitas udara. Duta Besar RI pun ikut turut tangan. Pasalnya, Dubes RI di Qatar M Basri Sudehabi terus mendorong Qatar Airways untuk memperbanyak rute penerbangan ke Indonesia.

Hasilnya destinasi ke Surabaya, Medan, Batam dan Manado, akan segera ditembus dari Doha, Qatar. Sudah ada Air Service Agreement (ASA) dengan maskapai yang pernah sukses memperoleh penghargaan World’s Best Airlines 2011 dan 2012 itu.

“When-nya belum tahu, tapi sudah ada upaya buka pintu. Hasilnya ya ASA tadi,” ungkapnya.

Era baru pun siap dimulai. Dalam waktu dekat, maskapai yang pernah menyambar Best Business Class di World Airline Awards 2013 ini akan segera landing di Surabaya, Medan, Batam, dan Manado.

“Qatar Airways memilih empat kota tadi karena market-nya sesuai dengan selera pasar Middle East,” ungkapnya.

Surabaya punya Sunan Ampel. Di sekitarnya juga ada Batu, Malang, dan Bromo Tengger Semeru. Daerahnya sejuk, sangat pas untuk pasar Qatar. Medan juga tidak jauh berbeda. Di sana ada Danau Toba, danau yang punya ombak besar seperti laut.

Kawasan Danau Toba juga sedang dipersiapkan menjadi 10 Bali Baru. Faktanya, Danau Toba adalah danau terbesar kedua di dunia dan danau vulkanik terbesar pertama di dunia. Bahkan Pulau Samosir yang berada di tengah Danau Toba luasnya sebesar negara Singapura.

Beda halnya dengan Batam. Wisata bahari, golf, kuliner, dan belanjanya siap menyambut wisatawan mancanegara (wisman). Sementara Manado destinasinya sudah lebih dulu booming setelah dikunjungi puluhan ribu wisman China. Bagi wisatawan yang menggemari wisata bahari bisa ke Bunaken. Sementara yang mencari udara dingin bisa ke Tomohon.

Hal itu ikut diamini Asisten Deputi Pengembangan Pasar Eropa, Timur Tengah, Afrika, dan Amerika Kemenpar Nia Niscaya. Dari data yang sudah dihimpun Kemenpar, spending wisman Qatar memang sangat tinggi. Angkanya mencapai USD 1.330 per kunjungan.

“Data Passenger Exit Survey 2016 memang seperti itu. Kalau ditambah dengan penerbangan tambahan ke empat destinasi tadi, jumlahnya bisa sangat spektakuler karena spending dan length of stay wisman Qatar ada di atas wisman biasa,” ujarnya.

Menteri Pariwisata Arief Yahya ikut semangat melihat kengototan Dubes RI di Qatar. Ia yakin Wonderful Indonesia bakal lebih tajam menghujam di benak masyarakat dan ekspatriat yang tinggal di Qatar.

“Inilah yang kami sebut Indonesia Incorporated. Kompak di semua lini untuk membangun pariwisata Indonesia,” katanya.

Keyakinan Arief masih sama. Ketika komitmen CEO atau orang nomor satunya sudah solid, maka semua akan berjalan lebih kencang. Target 20 juta wisman apda 2019 itu bukan lagi angan dan mimpi, tetapi benar-benar di depan mata.

“Terima kasih Pak Dubes, Salam Wonderful Indonesia,” ucapnya.

Penerjemah: Han Han Ulumuddin | Editor: Fares Albadr | Sumber: Detik.com

 

تعليقات
Loading...