الخلافات حول بناء المسجد في “دايجو” كوريا الجنوبية

0 66

دايجو، إندونيسيا اليوم — تستمر الخلافات بين سكان حي “دايهيون-دونغ” والمسؤولين عن تنفيذ أعمال بناء المسجد في الاتساع وسط استئناف أعمال بناء المسجد مجددا بعد سنة ونصف في حي “دايهيون-دونغ” في منطقة “بوك-غو” بمدينة “دايغو” كوريا الجنوبية. وفق وكالة يونهاب للأنباء.

ونظمت لجنة الاستجابة للطوارئ المناهضة لبناء المسجد مظاهرة أمام موقع بناء المسجد قبل ظهر يوم الاثنين احتجاجا على استئناف بنائه في حي “دايهيون-دونغ”.

وقالت اللجنة إن بناء المسجد المكون من 3 طوابق في المناطق المكتظة بالسكان ينتهك حقوق السكان في العيش السلمي، مضيفة أن من يقولون بأن الاعتراض على بناء المسجد يشكل كراهية وتمييزا ضد الأجانب هم بالأحرى أشخاص يمارسون التمييز العكسي.

قد يهمك أيضا : الصين تبدأ شحن قطارات فائقة السرعة إلى إندونيسيا

وأضافت ،إنه كانت هناك مشكلة في الإجراءات الإدارية منذ البداية، و أنه إذا أجريت عملية التفتيش في موقع البناء كان سيتبين أنه غير مسموح ببناء المسجد في المناطق المكتظة بالسكان.

ودعت اللجنة إلى إيجاد حلول عاجلة لنقل موقع بناء المسجد، نظرا لأن “باي غوانغ-سيك”، رئيس مجلس بلدية منطقة “بوك-غو” تعهد بنقل موقع بناء المسجد بعد البحث عن مكان آخر في الانتخابات المحلية السابقة.

وتجمع حوالي 40 شخصا وهم يحملون لافتات كتب عليها”نعترض بشدة على بناء المسجد “.

وهتف السكان غاضبين في وجوه المسؤولين عن بناء المسجد الذين يجلبون مواد البناء، مطالبين المسؤولين بالتوقف عن ذلك. لكن لم تحدث اشتباكات عنيفة.

قد يهمك أيضا : واشنطن أبلغت إندونيسيا برغبتها في عدم حضور بوتين قمة العشرين

وقال المسؤولون عن بناء المسجد إنهم يجرون عملية البناء بشكل قانوني، مشتكين من أنهم ينقلون كل المواد الإنشائية مثل 50 كيسا من الإسمنت يزن الواحد منها ما يقرب من 40 كيلو جراما بأيديهم واحدا تلو الآخر لأن الشاحنات المحملة بمواد البناء لا تتمكن من الدخول إلى موقع البناء.

ولم يحرز اجتماع التحكيم لاحتواء الخلافات حول بناء المسجد بين الطرفين والذي كان قد تم استئناف عقده في يوم 12 من هذا الشهر، أي تقدم يُذكر.

وقد تم استئناف عملية البناء مؤخرا بعد فوز المسؤولين بالدعوتين الأولية والاستئنافية بشأن “إلغاء التوقف عن بناء المسجد” في أبريل الماضي.

ونشر قسم الشرطة في منطقة “بوك-غو” حوالي 90 عنصرا من الشرطة إلى موقع المظاهرة اليوم الاثنين لمنع وقوع أي حوادث طارئة.

تعليقات
Loading...