الرئيس الإندونيسي يستقبل ولي عهد أبو ظبي في جاكرتا

Tiba di Indonesia, Putra Mahkota Abu Dhabi Disambut Jokowi

339

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – وصل ولي عهد أبو ظبي و نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، إلى إندونيسيا في زيارة دولية. و كان في استقباله الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو.

هبطت طائرة ولي العهد في مطار سوكارنو حتا الدولي بالعاصمة جاكرتا صباح اليوم الأربعاء، في تمام الساعة التاسعة صباحًا بتوقيت غرب إندونيسيا. و كان في استقبال بن زايد في المطار الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو بصحبة وزير مجلس الوزراء.

استقبل الرئيس جوكوي ولي العهد فور نزوله من الطائرة، ثم استقلا سيارة واحدة. وحسب خطة الزيارة فإن الرئيس جوكوي و يدودو و ولي العهد سيعقدا اجتماعًا ثنائيًا في القصر الرئاسي في بوجور بمحافظة جاوا الغربية. لتستمر المباحثات بعد ذلك بمناقشة سبل التعاون بين البلدين في مجال الاستثمار.

و ستعرض الحكومة الإندونيسية على الإمارات قائمة مشروعات استثمارية بقيمة 91 مليار دولار، أو ما يعادل 1.274 تريليون روبية إندونيسية. قائمة المشروعات تتألف من 21 مشروع استثماري.

بالإضافة إلى الإمارات العربية المتحدة، تعتزم إندونيسا عرض قائمة المشاريع الاستثمارة المذكورة على المزيد من الدول.

قال وزير التنسيق البحري، لهون بينسار بانجايتن: “لقد أعددنا قائمة مشاريع استثمارية بها 21 مشروع، بقيمة استثمارية 91 مليار دولار، و سنعرضها على كل جهة ترغب في الاستثمار في إندونيسيا. لقد عرضنا القائمة نفسها على اليابان من قبل.” الجمعة 19/7.

 

 

المترجم : مؤمن مجدي | المصدر: ديتيك نيوز


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Putra Mahkota Abu Dhabi sekaligus Wakil Panglima Tertinggi Angkatan Bersenjata Uni Emirat Arab Sheikh Mohamed Bin Zayed Al Nahyan tiba di Indonesia untuk kunjungan kenegaraan. Mohamed disambut langsung Presiden Joko Widodo (Jokowi).

Pesawat yang ditumpangi Mohamed tiba di Bandara Internasional Soekarno-Hatta, Tangerang, Banten, Rabu (24/7/2019) pukul 09.00 WIB. Adapun Jokowi didampingi menteri kabinet menyambut Mohamed.

Jokowi langsung menyapa Mohamed saat ia mendarat di bandara. Mereka kemudian beranjak semobil.

Direncanakan, Jokowi dan Mohamed akan melakukan pertemuan bilateral di Istana Kepresidenan Bogor, Jawa Barat setelahnya. Kerja sama akan membahas investasi.

Pemerintah akan menawarkan daftar investasi proyek senilai US$ 91 miliar atau Rp 1.274 triliun (kurs Rp 14.000) ke Uni Emirat Arab (UEA). Nilai investasi US$ 91 miliar ini merupakan nilai total dari 21 proyek.

Selain Uni Emrat Arab, 21 proyek tersebut juga akan ditawarkan kepada investor dari negara lain.

“Tapi kita siapin list-nya ada 21 proyek nah nilainya US$ 91 miliar, siapa saja yang datang, Jepang kemarin juga ditawarkan,” ujar Menteri Koordinator Kemaritiman Luhut Binsar Pandjaitan di Kompleks Istana Presiden, Jakarta, Jumat (19/7).

Translated by: Momen Alsayfy | Source: detik.com

التعليقات مغلقة.