الرئيس الكوري الجنوبي يتوجه إلى إندونيسيا اليوم في إطار جولة تشمل 3 دول في جنوب شرق آسيا

0 706

جاكرتا، اندونيسيا اليوم – يتوجه الرئيس الكوري الجنوبي، مون جيه-إن إلى إندونيسيا اليوم الأربعاء (8/11) لحضور قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ(APEC) وقمة رابطة دول جنوب شرق آسيا(ASEAN) زائد 3 دول.

وقالت وكالة يونهاب للأنباء أنه من المقرر أن يقوم الرئيس مون بزيارة دولة إلى إندونيسيا في الفترة من 8 إلى 10 نوفمبر، ويحضر مؤتمر قمة APEC في الفترة من 11 إلى 12 نوفمبر في مدينة دانانغ في فيتنام، ويشارك في مؤتمري قمة ASEAN زائد 3 دول وقمة شرق آسيا(EAS) في الفترة من 13 إلى 14 نوفمبر في مانيلا في الفلبين.

ومن المتوقع أن يجتمع الرئيس مون مع أفراد الجالية الكورية المقيمين في إندونيسيا بعد وصوله إلى جاكرتا، عاصمة إندونيسيا مساء اليوم.

وفي اليوم التالي، سيزور مقبرة وطنية هناك ويحضر منتدى الأعمال الكوري الجنوبي – الإندونيسي لتقديم مبادرة “السياسة الجنوبية الجديدة”.

ومن ثم يعقد محادثات القمة المنفردة والموسعة مع نظيره الإندونيسي جوكو ويدودو لمناقشة تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين وتعزيز التعاون في صناعة الدفاع والبنية التحتية والتجارة والاقتصاد والحل السلمي للقضية النووية الكورية الشمالية وتكثيف التعاون في المنطقة.

وفي يوم 10 نوفمبر، سيغادر إندونيسيا متوجها إلى دانانغ بفيتنام، حيث سيجتمع مع أعضاء اللجنة الاستشارية للشركات في APEC ويعرب عن موقفه من التكامل الاقتصادي والنمو الشامل ومستقبل APEC مع زعماء الولايات المتحدة وسنغافورة وماليزيا.

وسيشارك في مؤتمر قمة APEC في يوم 11 نوفمبر حيث سيقدم استراتيجية حكومته للنمو المستدام المركز على الإنسان.

ومن المنتظر أن يعقد محادثات القمة الثانية مع نظيره الصيني شي جين بينغ على هامش قمة APEC، ومحادثات القمة مع نظيره الفيتنامي.

وسوف ينتقل إلى مانيلا في الفلبين في يوم 12 نوفمبر، ويحضر مؤتمر قمة كوريا الجنوبية – أسيان في يوم 13 نوفمبر.

وفي يوم 14 نوفمبر، سيشارك في مؤتمر قمة أسيان زائد 3 دول، ومؤتمر قمة اتفاق الشراكة الاقتصادية الشاملة في الإقليم.

ومن المقرر أن يجتمع مع رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ على هامش قمة أسيان زائد 3 دول.

تعليقات
Loading...