إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

الرئيس جوكوي يدعم حركة “1712” تضامناً مع فلسطين

Dukung Aksi '1712' Bela Palestina, Jokowi: Bentuk Komitmen Rakyat

0 344

 

جاكرتا، اندونيسيا اليوم – دعم الرئيس جوكو ويدودو فعالية تضامنية للدفاع عن فلسطين التي تعقد يوم الأحد (17/12) ممثلاً في دعمه لحركة “1712”. والرئيس جوكوي يرى أنّ هذه الفعالية تجسّد تعاطف الشعب الإندونيسي مع الشعب الفلسطيني.

“أعتقد أن هذه الفعالية حسنة، وكل ما يتعلق بدعم فلسطين أصبح مصدر اهتمام والتزام من قبل الدولة والشعب الإندونيسي من أجل الدفاع المتواصل لفلسطين.” بحسب الرئيس جوكوي نقله عنه نائب رئيس شؤون البروتوكولات والصحافة ووسائل الإعلام سكرتير الرئيس، بي محمودين، في بيان مكتوب، السبت (16/12/2017).

إقرأ أيضا: مجلس علماء إندونيسيا يدعو الشعب للمشاركة في مظاهرة للدفاع عن فلسطين

وذكره الرئيس جوكوي بعد حضوره الحفل الوطني للشباب المسلمين الإندونيسي في فناء معبد برامبانان، منطقة سليمان، محافظة يوجياكرتا الخاصة، السبت (16/12). وأردف جوكوي أن هذه الفعالية تعكس التزام الحكومة بتقديم الدعم لفلسطين.

“هذه العملية تتماشى مع التزام الحكومة واهتمامها وموقفها تجاه النضال من أجل تحرير فلسطين الذي تم تأييده منذ تأسيس هذه الجمهورية.”

إقرأ أيضا: مجلس العلماء الاندونيسي سيقود أكبر مظاهرة سلمية نصرة لفلسطين في 17 ديسمبر

وقد أقترح الرئيس جوكوي إبّان حضوره في القمة الاستثنائية لمنظمة التعاون الإسلامي في اسطنبول، تركيا، يوم الأربعاء )13/12) ست نقاط عن كيفية تعامل الدول الأعضاء لمنظمة المؤتمر الإسلامي مع الصراع الفلسطيني الإسرائيلي حاليا. وتمت إضافة كثير من هذا الاقتراحات في إعلان استطنبول بوصفها موقفاً رسمياً لدول منظمة التعاون الإسلامي

إقرأ أيضا: اندونيسيا تقدم 6 اقتراحات لمنظمة التعاون الإسلامي ضد قرار ترامب

“وكثير من إقتراحاتنا ضمّنت في إعلان اسطنبول، وفيه تجديد لالتزاماتنا في سبيل حل القضية الفلسطينية سواء في الأمم المتحدة أو عبر الدول الأخرى لتقديم الدعم لفسلطين.”

المترجم: لالو عبد الرزاق | المحرر: طلال الشيقي | المصدر: ديتيك

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Presiden Joko Widodo mendukung aksi solidaritas untuk Palestina yang akan dilakukan pada Minggu (17/12) besok atau disebut ‘Aksi 1712’. Jokowi menilai aksi tersebut merupakan bentuk perhatian rakyat Indonesia terhadap rakyat Palestina.

“Saya kira baik-baik saja. Semua yang berkaitan dengan dukungan terhadap Palestina saya kira sudah menjadi concern, sudah menjadi komitmen negara dan rakyat kita untuk terus berpihak kepada Palestina,” ujar Jokowi seperti yang disampaikan Deputi Bidang Protokol, Pers, dan Media Sekretariat Presiden, Bey Machmudin dalam keterangan tertulis, Sabtu (16/12/2017).

Hal itu disampaikan Jokowi setelah menghadiri Apel Kebangsaan Pemuda Islam Indonesia di pelataran Candi Prambanan, Kabupaten Sleman, Daerah Istimewa Yogyakarta, Sabtu (16/12). Jokowi juga mengatakan aksi tersebut sejalan dengan komitmen pemerintah dalam memberikan dukungan untuk Palestina.

“Sejalan dengan komitmen, perhatian, dan sikap pemerintah Indonesia terhadap perjuangan kemerdekaan Palestina yang telah ditegaskan sejak Republik ini berdiri,” katanya

Sebelumnya, saat menghadiri Konferensi Tingkat Tinggi Luar Biasa Organisasi Kerja Sama Islam (OKI) di Istanbul, Turki, pada Rabu (13/12) lalu, Jokowi mengusulkan enam poin penting bagaimana seharusnya negara-negara anggota OKI menyikapi polemik Palestina dan Israel terkini. Usulan tersebut banyak terakomodasi dalam Deklarasi Istanbul sebagai sikap resmi negara-negara OKI.

“Itu banyak terakomodasi dalam Deklarasi Istanbul, komitmen-komitmen kita dalam penyelesaian Palestina baik di PBB maupun komitmen negara lain dalam memberikan dukungan kepada Palestina,” kata Jokowi.

Penerjemah: Lalu Abdul Razzak | Editor: Talal alSaiqi | Sumber: Detik.com

 

تعليقات
Loading...
Click Me