إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

الرئيس جوكو وي يستقبل زعيم الحزب الوطني الديمقراطي بالقصر الرئاسي

767

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – استقبل الرئيس الاندونيسي جوكو وي صباح الثلاثاء، (22/11) سوريا بالوه زعيم الحزب الوطني الديمقراطي  أحد الأحزاب الكبيرة فى البلاد. وهذا أول اللقاء الثناني بينهما  فى القصر الرئاسي بعد تولي جوكو وي رئاسة الدولة.

وقال جوكو وي  للصحفيين، أنه من مسئوليات  الدولة  الحفاظ على الوحدة الوطنية من خلال احياء مبادئ التعددية والتسامح وتبادل الاحترام بين أبناء الوطن  مناشدا المواطنين بعدم الإنسياق وراء افكار التطرف مأكدا أن الحكومة تعتزم  وتبذل قصارى جهدها التصدى لأفكار التشدد والتطرف.

من جهته،  بين  سوريا بالوه  ضرورة الحفاظ على استقرار الوطن  فى البلاد والابتعاد عن افكار التطرف من شأنها تهدد فلسفة الدولة المعروفة باسم “فانكاسلا” وهى عبارة عن المبادئ الخمسة يؤمن بها جميع الشعب الاندونيسي بصرف النظر عن جنسه ودينه وعرقه.

جائت هذه الزيارة تزامنا مع دعوات التظاهر  للمرة الثالثة من قبل التيار الإسلامي ردا على عدم حبس حاكم جاكرتا المنتهية ولايته الشهير ب “أهوك” على ذمة التحقيق فى قضية الإزدراء بالدين الإسلامي.

 

(76)

تعليقات
Loading...
Click Me