الرئيس جوكو ويدودو يعقد محادثات قمة مع نظيره الكوري

0 63

سيول، إندونيسيا اليوم – من المقرر أن يعقد الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو محادثات قمة مع رئيس كوريا الجنوبية يون سيوك-يول في مكتبه في يونغسان في سيئول بعد ظهر اليوم الخميس.

ووصل الرئيس الإندونيسي الذي يقوم بجولة تشمل كوريا الجنوبية والصين واليابان منذ يوم 25 يوليو، إلى كوريا الجنوبية مساء يوم الأربعاء بدعوة من الرئيس يون. وفقا لوكالة يوهاب للأنباء.

إقرأ أيضا: اليابان تشارك في تدريبات “درع جارودا” العسكرية في إندونيسيا لأول مرة

 

وتكون زيارة الرئيس الإندونيسي إلى كوريا الجنوبية الأولى من نوعها منذ نوفمبر 2019 عندما حضر قمة كوريا الجنوبية ورابطة دول جنوب شرق آسيا(آسيان) الخاصة وقمة كوريا الجنوبية ودول نهر ميكونغ في بوسان.

ومن المتوقع أن يناقش الرئيسان التعاون الثنائي في مختلف المجالات، بما في ذلك صناعة الدفاع والبنية التحتية والأمن الاقتصادي.

 

ومن المتوقع أيضا أن يناقشا مسألة مساهمة إندونيسيا في تكاليف التطوير المشترك للمقاتلة الكورية من طراز KF-21.

وستكون القمة أول محادثة رسمية للرئيس يون مع زعيم من الآسيان بعد تنصيبه.

إقرأ أيضا: الرئيسان الإندونيسي والصيني يتعهدان ببذل جهود مشتركة لبناء مجتمع مصير مشترك

وخلال القمة، من المنتظر أن يناقش الرئيس يون مع نظيره الإندونيسي التعاون الدبلوماسي الذي يشمل استراتيجية كوريا الجنوبية في المحيطين الهندي والهادئ والآسيان.

 

وبعد القمة، سيعقد الرئيس يون مأدبة عشاء رسمية للرئيس الإندونيسي في مكتبه في يونغسان. وستحضرها زوجة الرئيس يون، كيم كون-هي، وزوجة الرئيس الإندونيسي، إيريانا.

وقبل القمة، من المقرر أن يلتقي الرئيس الإندونيسي برجال الأعمال، ويزور مصنع هيونداي موتور في هواسونغ في إقليم كيونغكي والمقبرة الوطنية في سيئول.

تعليقات
Loading...