الرئيس يسلم 4.000 شهادة من أراضي مجتمع سومطره الغربية

Presiden serahkan 4.000 sertifikat kepada masyarakat Sumbar

0 584

دهارماسراا- سومطره الغربية، إندونيسيا اليوم- الرئيس جوكو ويدودو يسلم  4.000 من شهادات الأرض إلى المجتمع في دهارماسرايا، بمنطقة سومطره الغربية لتفادي النزاعات على الأراضي.

“لماذا هذه الشهادة مهمة وأنا أؤكدها باستمرار؟  لتعلموا أيها الآباء والأمهات والإخوان جميعا أن الشكاوى التي وصلت إلي في زيارتي من جميع المناطق إنما واحدة وهي تتركز حول مشكلات الأراضي.” قالها الرئيس عند تحية تسليم شهادة الأرض في القاعة الرياضية GOR دهارماسرايا، كوتا بارو، دهارماسرايا، الأربعاء.

ويرى الرئيس، أن وضوح ملكية الأرض من خلال شهادات الأراضي قد تجنب المنازعات في المجتمع.

وقد طلب الرئيس من  الوكالة الوطنية للأراضي لإتمام مليون شهادة المتبقية للأراضي في سومطره الغربية التي لم تكن لها شهادة.

ومن ناحية أخرى، أعلنت الحكومة كمية الأراضي التي تم تسجيلها في سومطره الغربية بقدر ما يقرب 727 ألف مساحة أرضية.

ولذلك يهدف الرئيس إلى أن كل مساحة من الأراضي لابد أن تتم الشهادة عليها في عام 2023.

وأضاف الرئيس أن من 126 مليون هكتارا من الأراضي في إندونيسيا والتي يجب أن تكون على الشهادة، إلا أن الوكالة الوطنية للأراضي استطاعت أن تنهي الشهادة ل 46 مليون مساحة أرضية.

في السنة الماضية حوالي 5 مليون شهادة، يجب أن يتم إصدارها، ويجب أن تصل الشهادة إلى 5 مليون لنقدمها للمجتمع. عادة تتم 500.000 شهادة في السنة، ولكن بدأ إتمام إصدار 5 ملايين شهادة في السنة الماضية وفي هذه السنة أهدف إلى أن يتم إصدار 7 ملايين شهادة في جميع أنحاء إندونيسيا. ويجب أن يكون في العام القادم 9 ملايين شهادة صادرة من المكاتب الوطنية للأراضي  في جميع أنحاء البلد.”قاله الرئيس.

وقال وزير الشؤون الزراعية والمكاني/رئيس الوكالة الوطنية للأراضي  (BPN)  سفيان جليل لقد تم تسليم أربعة آلاف شهادة  للمجتمع في سومطره الغربية في ذاك البرنامج.

من ثلاثة آلاف الشهادة فمن بينها شهادة أراضي المجتمع في دهارماسرايا وترك الباقي للمواطنين في المناطق الأخرى في سومطره الغربية.

واستمرت الحكومة بتسليم الشهادة الأرضية للمجتمع لتجنب الصراعات بين المجتمعات المحلية وكذلك مع المؤسسات.

المترجم : أحمد شكري | المحرر: فارس البدر | المصدر: وكالة انتارا

Dharmasraya, Sumbar, Indonesiaalyoum.com – Presiden Joko Widodo menyerahkan 4.000 sertifikat tanah kepada masyarakat di Kabupaten Dharmasraya, Provinsi Sumatera Barat untuk menghindari sengketa lahan.

“Kenapa sertifikat ini penting, dan saya kejar-kejar terus supaya bapak ibu dan saudara semua tahu setiap saya ke daerah, setiap provinsi, kabupaten, kota keluhannya masuk ke saya selalu sengketa tanah sengketa lahan di mana-mana,” kata Presiden saat memberikan sambutan dalam penyerahan sertifikat tanah di GOR Dharmasraya, Koto Baru, Kabupaten Dharmasraya pada Rabu.

Menurut Presiden, kejelasan kepemilikan lahan melalui sertifikat tanah dapat menghindari sengketa di masyarakat.

Presiden meminta Badan Pertanahan Nasional untuk menyelesaikan sisa 1 juta sertifikat untuk lahan di Provinsi Sumatera Barat yang belum bisa disertifikasi.

Sementara itu, pemerintah telah menyatakan jumlah lahan yang telah terdaftar di BPN Sumatera Barat sebanyak 727 ribu bidang.

Oleh karena itu Presiden menargetkan agar seluruh bidang lahan di provinsi itu dapat selesai disertifikasi pada 2023.

Kepala Negara menambahkan dari 126 juta ha lahan di Indonesia yang harus disertifikasi, BPN baru dapat mensertifikasi lahan kepada 46 juta bidang.

“Pada tahun yang lalu 5 juta sertifikat harus keluar dan bisa tercapai lima juta sertifikat sudah kita berikan kepada masyarakat. Biasanya setahun itu hanya 500.000, tapi mulai tahun kemarin 5 juta dan tahun ini target saya seluruh Indonesia 7 juta sertifikat harus keluar. Tahun depan 9 juta harus keluar dari kantor-kantor BPN di seluruh tanah air,” ujar Presiden.

Menteri Agraria dan Tata Ruang/Kepala BPN Sofyan Djalil mengatakan empat ribu sertifikat diserahkan kepada masyarakat Provinsi Sumatera Barat pada acara itu.

Sebanyak tiga ribu diantaranya merupakan sertifikat bidang lahan masyarakat di Kabupaten Dharmasraya dan sisanya diserahkan kepada warga dari kabupaten lain di Sumbar.

Pemerintah terus menyerahkan sertifikat tanah kepada masyarakat untuk menghindari konflik antar masyarakat maupun dengan institusi.

Penerjemah: Ahmad Syukri | Editor: Fares alBadr | Sumber: Antaranews.com

 

تعليقات
Loading...