السعودية تدين التفجير الانتحاري المزدوج في إندونيسيا

0 444

الرياض، إندونيسيا اليوم — أعرب مصدر مسؤول في وزارة الخارجية عن إدانة المملكة العربية السعودية واستنكارها الشديدين للتفجير الانتحاري المزدوج، الذي استهدف محطة للحافلات شرق العاصمة الإندونيسية جاكرتا، وخلف عدداً من القتلى والجرحى.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن المصدر قدم العزاء والمواساة لأسر الضحايا ولجمهورية إندونيسيا الشقيقة حكومة وشعباً، مع الأمنيات للمصابين بسرعة الشفاء»، مؤكداً في الوقت ذاته وقوف المملكة وتضامنها مع إندونيسيا ضد الإرهاب والتطرف.

وكان الهجوم الإنتحاري الاربعاء الماضي وقع فرب محطة حافلات في شرق جاكرتا ممى ادى الى مقتل ثلاثة رجال شرطة فيما أصيب 6 آخرون إضافة إلى خمسة مدنيين.

إقرأ المزيد : ارتفاع عدد ضحايا تفجيري محطة الحافلات جاكرتا إلى 3 قتلى و10 جرحى

وتعتقد الشرطة انها استهدفت في التفجير الانتحاري الذي جاء فيما تستعد الشرطة لتأمين الحماية لمسيرة الشعلة التقليدية الدينية لترحيب شهر رمضان المبارك لتقرب محطة كامبونغ ميلايو للحافلات، وهي المنطقة التي يرتادها السكان المحليون والأجانب.

وتتولى وحدة الشرطة لمكافحة الإرهاب “دينسوس 88” الآن مهام التحقيق، حيث لعبت هذه الفرقة دورا مهما في تعقب وقتل عدد من أخطر المسلحين في إندونيسيا.

يشار إلى أن القنابل التي استخدمت في هجمات يوم الأربعاء مصنوعة من أواني الضغط المستخدمة في الطبخ، وتشبه تلك التي استخدمت في هجوم شنته جماعة “أنصار الدولة” في مدينة باندونغ الإندونيسية في فبراير الماضي.

تعليقات
Loading...