إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

السعودية طلبت الاستثمار في إندونيسيا على وجه السرعة

Arab Saudi Minta Proses Investasi di RI Lebih Cepat

- الإعلانات -

0 327

جاكرتا، اندونيسيا اليوم – يأمل رئيس منتدى المستثمرين السعوديين في إندونيسيا حباب الحيانة بأن تتم عملية الاستثمار في إندونيسيا بشكل أسرع وأبسط.

وأوضح حباب أن عملية الاستثمار التي طبقتها الحكومة الإندونيسية حاليا ليست سهلة . فجميع المسائل والنظام البيروقراطي يستغرق 5 أشهر تقريبا.

وقال في المنتدى الأول للمستثمرين السعوديين في قاعة ريتز تشارلتون جاكرتا يوم الاثنين (15/1/2018): ” في المقام الأول نطلب ببساطة البيروقراطية (نظام الاستثمار)، فالآن يستغرق 5 أشهر لانهاء عملية الاستثمار”.

إقرأ أيضا: أنيس يأمل أن تكون جاكرتا بوابة الاستثمار في جنوب شرق آسيا

ومن جانب أنه يريد ترخيص بيروقراطي أكثر بساطة، وأوضح حباب أيضا أنه يأمل من الجانب الإندونيسي أن يعطي المزيد من التسهيلات للمستثمرين الأجانب، بما في ذلك المملكة العربية السعودية الذين يرغبون في التمليك الكاملة للشركات القائمة في إندونيسيا.

وأضاف: “إن نظام الملكية كاملة للسعوديين الممكن ان يزيد اهتمام المستثمرين السعوديين”.

وجدير بالذكر عقد عدد المستثمرين من المملكة العربية السعودية اليوم الاجتماع وركزوا على قطاع العقارات. فهناك حوالي 200 مستثمر عربي أتوا إلى هذا الاجتماع . و يتم الاجتماع بين المستثمرين السعوديين ورجال الأعمال والهيئات التنظيمية في إندونيسيا.

إقرأ أيضا: مائتين من المستثمرين السعوديين يبحثون فرص الاستثمار في جاكرتا

ويهدف الاجتماع لتقديم فرص استثمار في العقارات الإندونيسية لرجال أعمال سعوديين. وجاءت هذه المبادرة من قبل سفارة المملكة العربية السعودية في إندونيسيا والحكومة المركزية الإندونيسية والحكومة المحلية في العاصمة جاكرتا.

وأوضح حباب أن العديد من المستثمرين السعوديين قد جربوا الاستثمار في القطاع العقاري في إندونيسيا وهذه المرة لن نجرب القطاع العقاري ولكن أيضا قطاع السياحة والفنادق.

ووفقا له أن هذا الاجتماع، يركز عن العقارات، ولكن من المقرر في الثلاثة الأشهر المقبلة. في منطقة لومبوك وبعض المناطق الأخرى ستكون مجال اهتمام المملكة العربية السعودية.

“نحن الآن نطور العقارات و بإذن الله نخطط في خلال الثلاثة الأشهر القادمة سنخصص البحث حول السياحة، ولدينا توقعات استثمارية في لومبوك، في قطاع العقارات سواء كانت الفندق أوالإسكان”. (فيغ / أرا)

إقرأ أيضا: منتدى المستثمرين السعوديين 2018 ، يعاود نشاطه من جديد

المترجم: هان هان علوم الدين | المحرر: فارس البدر | المصدر: ديتيك

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Ketua Asosiasi Investor Saudi Arabia di Indonesia Habab Alhayana menginginkan investasi bisa dilakukan lebih cepat dan sederhana di Indonesia.

Selama ini Habab menjelaskan, proses investasi yang dilakukan pemerintah Indonesia dikatakan tidak sederhana. Segala urusan dan sistem birokrasi bahkan harus memakan waktu 5 bulan.

“Yang pertama kami mengharapkan kesederhanaan birokrasi (sistem investasi). Sekarang saja butuh waktu 5 bulan saya untuk proses investasi,” kata dia dalam The First Saudi Arabia Investor Forum di Ballroom Ritz Charlton Jakarta, Senin (15/1/2018).

Selain menginginkan sistem birokrasi izin yang lebih sederhana, Habab menjelaskan pihak Indonesia bisa memberikan keleluasaan lebih para para investor asing, termasuk Arab Saudi yang ingin memiliki kepemilikan penuh atas perusahaan yang ada di Indonesia.

“Peraturan mengenai kepemilikan dengan adanya unsur Indonesia di juga seharusnya (suatu saat) bila ada kemungkinan semuanya milik Saudi itu lebih menambah ketertarikan bagi investor Arab Saudi,” kata dia.

Sebagai informasi, para investor dari Arab Saudi hari ini menggelar dengan fokus industri real estate. Ada sekitar 200 investor Arab yang datang kali ini. Dalam acara ini para investor Arab Saudi dipertemukan dengan para pengusaha dan regulator di Indonesia.

Acara ini akan diselenggarakan guna menyajikan peluang investasi di bidang real estate di Indonesia kepada para pengusaha Arab Saudi. Acara ini diinisiasi oleh Kedutaan Besar Arab Saudi untuk Indonesia, Pemerintah Pusat Indonesia dan Pemerintah Khusus Ibu Kota Jakarta.

Selama ini Habab menjelaskan, banyak investor Arab saudi yang sudah bergerak di sektor real estate di Indonesia. Namun, kali ini pihaknya tidak hanya akan menggarap sektor real estate. Namun juga sektor pariwisata dan perhotelan.

Untuk pertemuan kali ini dirinya mengungkapkan, tengah berbicara mengenai real estate, namun pada 3 bulan kedepan. Lombok dan beberapa wilayah lainnya juga menjadi wilayah yang menarik bagi Arab Saudi.

“Sekarang kita kembangan real estate, Insyaallah kita merencanakan 3 bulan kedepan khusus acaranya soal pariwisata. Kita punya proyeksi investasi ke Lombok. Real estate baik perhotelan dan perumahan,” kata dia. (ara/ara)

Penerjemah: Han Han Ulumuddin | Editor: Fares alBadr | Sumber: Detik

 

(80)

تعليقات
Loading...
Click Me