السعودية: ليست محايدة، الولايات المتحدة لا يمكن أن تكون وسيطا في النزاع بين المحتل الصهيوني-فلسطين

Saudi: Tak Netral, AS Tidak Bisa Jadi Penengah Konflik Israel-Palestina

0 826

جاكرتا، إندونيسيا اليوم  أكدت المملكة العربية السعودية أن نقل السفارة الأميركية إلى القدس دليل على أن الولايات المتحدة ليست محايدة فيما يتعلق بصراع المحتل الصهيوني والفلسطينيين. لذلك، أكدت العربية السعودية أن الولايات المتحدة ليست وسيطة الصراع  بينهما.

وأضاف:”أن بقرار الولايات المتحدة نقل السفارة إلى القدس أظهرت عدم الحيادة في قضية فلسطين. وهكذا، فإن الولايات المتحدة هي الآن من المستحيل أن تتوسط في القضية الفلسطينية”، قال السفير السعودي في إندونيسيا أسامة بن محمد عبد الله الشعيبي البارحة.

عندما سئل هل المملكة العربية السعودية لها رؤية لتعيين أي بلد أو أي منظمة ينبغي أن يكون وسيطا في هذا الصراع، وقال أسامة الأمم ينبغي للمتحدة أن تكون وسيطة لهذا الصراع.

وأضاف:”أن الحكومة السعودية مع الدول الأخرى في كيفية حل هذا الصراع بالطبع هو العودة مرة أخرى من خلال الأمم المتحدة، لذلك مثل إندونيسيا، ينبغي أن تتخذ الخطوات من أجل تحقيق اتفاقات السلام بينهما.”

في السابق ، كانت تركيا تعتبر أيضًا أن الولايات المتحدة لا تستطيع التوسط في الصراع بين المحتل الصهيوني وفلسطين. وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن طريق نقل السفارة إلى القدس، وهذا يعني أن دور الولايات المتحدة قد انتهت كوسيطة، لأن الولايات المتحدة هي الآن جزء من الصراع.

المترجم: أحمد شكري | المحرر: فارس البدر | المصدر: سيندونيوز


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Arab Saudi menyatakan, pemindahan Kedutaan Besar Amerika Serikat (AS) ke Yerusalem adalah bukti bahwa AS tidak netral terkait konflik Israel dan Palestina. Oleh karena itu, menurut Saudi, AS sudah tidak lagi menjadi penengah konflik kedua negara.

“Keputusan AS untuk memidahkan kedutaannya ke Yerusalem menunjukan ketidaknetralan AS dalam kasus Palestina. Sehingga, AS kini tidak mungkin jadi penengah kasus Palestina tersebut,” kata Duta Besar Arab Saudi untuk Indonesia, Osama bin Mohammed Abdullah as-Shuaibi semalam.

Ketika disinggung apakah Saudi memiliki rekomendasi negara mana, atau organisasi mana yang seharunya menjadi penenggah dalam konflik ini, Osama menyatakan PBB seharusnya yang menjadi penengah.

“Pemerintah Saudi sama dengan negara-negara lainnya, bagaimana untuk menyelesaikan konflik ini adalah kembali lagi melalui PBB. Jadi seperti Indonesia, mengambil langkah-langkah yang perlu diambil untuk bisa mencapai kesepatan damai diantara dua negara,” ungkapnya.

Sebelumnya, Turki juga menilai AS sudah tidak bisa lagi menjadi penengah konflik antara Israel dan Palestina. Presiden Turki, Tayyip Erdogan mengatakan, dengan memindahkan kedutaannya ke Yerusalem, berarti peran AS senagai penengah sudah berakhir, karena AS saat ini sudah bagian dari konflik itu.

Penerjemah: Ahmad Syukri | Editor: Fares Al Badr | Sumber: Sindonews

تعليقات
Loading...