السفارة الأندونيسية بعمّان : اندونيسيا تدين منع اسرائيل للفلسطينيين من دخول الأقصى وتعتبرها انتهاكا لحقوق الإنسان

0 618

عمّان، إندونيسيا اليوم  – كثفت حكومة إندونيسيا جهودها الدبلوماسية في زوايا مختلفة لمعالجة الحالة في المسجد الأقصى ، من خلال سفارتها في الأردن والبعثة الدائمة في نيويورك.

وأوضحت سفارة جمهورية أندونيسيا لدى المملكة الأردنية الهاشمية ، ممثلة بالسفير أندي رحميانتو ، أن إندونيسيا تشعر بقلق عميق إزاء الحالة في القدس , وتدين تقييد الجهات الاسرائيلية للفلسطينيين من وصولهم إلى المسجد الأقصى لأداء العبادة ، باعتبارها انتهاكا لحقوق الإنسان الأساسية.

كما أوضحت السفارة أن وزيرة خارجية إندونيسيا السيدة ريتنو مرسودي أجرت اتصالات وثيقة مع نظرائها في العديد من الدول من بينهم وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي ، وآخرون من فلسطين والسويد وتركيا، وكذلك الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي.

وأكدت السفارة أن إندونيسيا ستواصل بذل جهودها بالتعاون مع منظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية لمواصلة الضغط على إسرائيل لاستعادة الوضع في مسجد الأقصى الى ما كان عليه .

وتدعو جمهورية إندونيسيا جميع الأطراف إلى ممارسة ضبط النفس عن الأعمال التي قد تؤدي إلى تصعيد التوتر، وتطالب إسرائيل بإزالة جميع التدابير الأمنية في مسجد الأقصى دون أي شروط.

 

المصدر

تعليقات
Loading...