السفارة السعودية في إندونيسيا تحتفي بنجاح زيارة خادم الحرمين الشريفين

0 536

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – احتفاءا بنجاح الزيارة الميمونة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله ورعاه وتكريما لمنسوبي السفارة و اللجان المكلفة خلال الزيارة الكريمة.

أقامت السفارة السعودية  في اندونيسيا احتفالية وامسية ثقافية يوم الخميس (20 ابريل 2017) في فندق ريز كارتون جاكرتا شارك فيها العديد من الشعراء المعروفين أمثال الشاعر  المعروف زياد بن نحيت والشاعر محمد السكران والعديد من الشعراء المميزين من الدبلوماسيين بالسفارة الموفدين بالمكاتب التابعة للسفارة.

حيث بداء الحفل بالسلام الملكي ثم آيات من القران الكريم  بعد ذالك ألقى سفير خادم الحمرمين الشريفين في اندونيسيا الاستاذ اسامه بن محمد الشعيبي كلمة رحب فيها بالحضور  والمشاركين وبين ان هذه الأمسية الثقافية تأتي احتفاءا بنجاح الزيارة الكريمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز يحفظه الله لإندونيسيا وما لقاه يحفظه الله من حفاوة وتكريم من الحكومة الأندونيسية والشعب الأندونيسي الشقيق داعيا المولى عز وجل ان يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده وسمو ولي ولي العهد لخدمة الاسلام والمسلمين.

كما بين سعادته ان هذه الاحتفالية هي  تعبيرا صادقا من السفارة السعودية في اندونيسيا والمكاتب التابعة لها لمقام خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله  وجهوده في وحدة الصف العربي والإسلامي.

بعد ذالك ألقى سعادة الاستاذ الدكتور زايد الحارثي الملحق الثقافي في اندونيسيا وماليزيا كلمة  مختصرة استعرض فيها اهم الجهود التي تقوم بها المملكة العربية السعودية  بقيادة الملك سلمان بن عبد العزيز يحفظه الله في المجال القافي والعلمي والمعرفي بين الشقيقتين اللملكة العربية السعودية وجمهورية اندونيسا.

بعد ذلك تم عرض فيلم مرئي يحكي قصة العلاقة الثنائية بين البلدين الشقيقين المملكة العربية السعودية والجمهورية الإندونيسية وجهود المملكة في أقامت العديد من المشاريع الانسانية والثقافية في الجمهرية الإندونيسية  كما سلط الفلم الضوء على ثمار زيارة خادم الحرمين الشريفين مؤخراً لإندونيسيا وتفعيل الاتفاقيات التي وقعت خلال الزيارة.

بعد ذلك ألقيت العديد من القصائد مابين الوطنية والغزلية وألقى الشاعر زياد بن نحيت قصيدة عن ابطال الحد الجنوبي وشجاعاتهم والتضحية بأرواحهم في الوقوف ضد أعداء الدين والوطن.

وفي نهاية الحفل قام سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين في اندونيسيا  الاستاذ اسامة بن محمد الشعيبي بتكريم العديد من منسوبي السفارة والمكاتب التابعة لها وبعض الجهات والتي ساهمت في نجاح الزيارة الكريمة.

 

مصدر الخبر: المركز الإعلام بسفارة المملكة العربية السعودية في جاكرتا

تعليقات
Loading...