السفير الإندونيسي بالقاهرة يدعو رجال الأعمال المصريين لزيارة معرض إندونيسيا للصناعات اليدوية نهاية أبريل المقبل

0 439

القاهرة، إندونيسيا اليوم – دعا السفير الإندونيسي لدى مصر  السيد حلمي فوزي رجال الأعمال المصريين لزيارة  معرض إندونيسيا التجاري الدولي التاسع عشر للصناعات اليدوية المزمع عقده فى مركز جاكرتا للمؤتمرات فى الفترة من 26 إلى 30 أبريل 2017 بجاكرتا العاصمة.

وقال السفير حلمي خلال كلمته أمام الحاضرين لاجتماع عمل بالغرفة التجارية المصرية بالاسكندرية  أن المعرض  السالف ذكره هو  أكبر المعارض للصناعات اليدوية فى جنوب شرق آسيا مؤكدا على أهمية المعرض  فى التعريف بالثقافة الإندونيسية من خلال الحرف اليدوية  ودورها فى التنمية الاقتصادية العالمية.

ويحتوى المعرض الذي يعقد سنويا  على  “الباتيك” الإندونيسي  (وهو عبارة عن احدى الطرق الصباغة على الأقمشة), واكسسورات، والأثاث المنزلية،  ومجوهرات وغيرها من المشغولات اليدوية.

من جانبه وجه السيد عادل عارف المشرف للعلاقات الدولية لدى الغرفة التجارية المصرية بالاسكندرية شكره وتقديره لمبادرة السفارة الإندونيسية بالقاهرة فى عقد  مثل هذا الاجتماع  والذي له  أهمية كبيرة فى توطيد العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين داعيا الجانبين إلى استثمار هذه العلاقة الطيبة فى تعزيز التعاون الثنائي فى  المجال التجاري والاستثماري.

يذكر أن معرض إندونيسيا الدولي للصناعات اليدوية  انعقد لأول مرة منذ عام 1999 ووصل عدد زوار المعرض سنويا إلى 160 ألف زائر بمشاركة 1300 مشارك. وقد وصل حجم الصفقات التجارية خلال المعرض إلى 9,5 مليون دولار أمريكي فى العام الماضي.

المصدر: السفارة الإندونيسية بالقاهرة

ترجمة إحسان زين الدين

تعليقات
Loading...