السفير الشعيبي للسياح السعوديين في إندونيسيا: أنتم أمانة في اعناقنا وابتعدوا عن الأماكن المشبوهة

0 463

جاكرتا، إندونيسيا اليوم — وجه سفير خادم الحرمين الشريفين في اندونيسيا الأستاذ اسامة بن محمد الشعيبي كافة أعضاء البعثة والمكاتب التابعة لها بأن يكونوا على استعداد كامل وفي حالة استنفار من اجل خدمة جميع السياح السعوديين المتواجدين في مناطق مختلفة من اندونيسيا.

وقال: ادعو جميع أفراد السفارة بشكل خاص والبعثة بشكل عام ان يقدموا العون والمساعدة لكل سائح سعودي حيث التقى به ويحتاج المساعدة حال تعرضه لأي طارئ لاسمح الله.

اقرأ أيضا: (150) ألف سائح سعودي يتوقع زيارتهم إلى إندونيسيا في الصيف

وأضاف وجود مجموعة كبيرة من السياح مختلفي الثقافة والسن لابد وأن تحدث بعض المخالفات والأخطاء مما يعرضهم للمسائلة أمام السلطات المحلية لذلك يجب على السائح التعامل مع الأحداث بطريقة ايجابيةوحضارية.

وأشار إلى ان الإنسان معرض للمرض او لحادث ما لذلك يجب على أعضاء البعثة مساعدة او ابلاغ قسم السعوديين بالسفارة عن اي موضوع ليتولى الأمر بحكم التخصص.

وشدد الشعيبي ان هؤلاء السياح هم ضيوف البعثة بأكملها وتقع المسؤولية الكاملة على عاتق البعثة حتى يعودوا إلى أرض الوطن سالمين غانمين بعد قضاء اجازتهم.

ودعا الشعيبي السياح توخي الحذر وعدم الذهاب إلى الأماكن المشبوهة واختيار الأوقات المناسبة واختيار السائقين والمعاونين بدقة من الجنسين.

وعدم الوثوق بهم ثقة عميا والمحافظة على الأوراق الثبوتية ووضع جوازات السفر والنقود في أماكن آمنة خوفا من الفقدان
وأشار إلى انه يجب تسجيل جوازات السفر بمجرد وصوله بإحدى الطرق المعروفة وهي أما عن طريق السفارة او عن طريق موقع الوزارة متمنيا السلامة للجميع.

تعليقات
Loading...