السفير الشعيبي يدشن عدة مشاريع تعليمية في باندا اتشيه

0 539

اتشه، إندونيسيا اليوم — دشن سفير خادم الحرمين الشريفين في اندونيسيا الأستاذ اسامه بن محمد الشعيبي صباح اليوم الاثنين 15/5/2017 ثلاثة مشاريع تعليمية وهي وضع حجر الأساس لكلية البيطرة ومبنى كلية الرياضيات ومبنى كلية العلوم البحرية والثروة السمكية  وذلك في جامعة الشيخ  كوالا في اتشه بجمهورية اندونيسيا . بتكلفه أجمالية قدرها 131,25 مليون ريال سعودي ومدة التنفيذ 17 شهرا بمساهمة من صندوق التنمية السعودي.

يأتي ذلك في إطار مشروع تطوير التعليم الجامعي في سبع جامعات في مختلف مدن جهورية إندونيسيا

بدأ الحفل بأيات من القران الكريم ثم كلمة مدير عام الشؤون التعليمية والطلبة بوزارة البحوث والتكنولوجيا والتعليم العام الإندونيسية الدكتور (أنتنت احمد) حيث قدم شكره الجزيل للحكومة السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والشعب  السعودي على هذه المشاريع التي تمنى أن  تعود هذه ابالفائدة على أبناء الشعب الإندونيسي وأن تساهم هذه المشاريع في رفع مستوى التعليم والثقافة لدى طلاب العليم العام والخاص كما أن برنامج سبعة في واحد الذي اطلقته الوزارة بدعم من حكومة المملكة العربية السعودية لا تنحصر أهدافه على البنية  التحتية فقط بل تشمل تطوير المناهج الدراسية وتعزيز البحوث العلمية لكافة منسوبي ا لجامعة بما فيهم الطلبة بمختلف فئاتهم .

بعد ذلك القى سفير خادم الحرمين الشريفين في إندونيسيا الأستاذ أسامة بن محمد الشعيبي كلمة قال فيها أن هذه المناسبة هي من المناسبات العزيزة والتي تساهم فيها المملكة العربية السعودية في مسيرة العلم والتعليم في جمهورية اندونيسيا ولأهالي أتشه بشكل خاص الذين يحتفلون اليوم بهذه المشاريع التعليمية والتي سيستفيد منها أبناء هذه المدينة والمدن المجاورة.

وقال سعاته  ان المملكة العربية السعودية حريصة على بناء الفرد كونه جزء لا يتجزأ من المؤسسات التعليمية التي تحرص دئما على بناءه قويا صامدا ومثقفا واعيا.

وأثنى سعادته على العلاقات الأخوية بين مؤسسات التعليم في إندونيسيا والمملكة العربية السعودية واصفا أياها بالعلاقة الجيدة وأن هذه العلاقة قديمة وتاريخية.

بعد ذلك بدأت مراسم دشين المشاريع بوضع حجر الاساس حيث شارك فيها سعادة السفير وعدد من مسؤولي التعليم في الجامعات الإندونيسية بعد ذلك قام سعادته بجوله على المعرض المصاحب للمشروع  احتوى على بعض الصورة والمجسمات لمباني المشروع.

تعليقات
Loading...