السفير المغربي يلتقي عمدة بالو لبحث الاستثمار

0 247

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – استقبل عمدة مدينة بالو، هاديانتو رشيد، يوم الجمعة، سعادة سفير المملكة المغربية لدى جمهورية إندونيسيا، السيد وديع بن عبد الله، لبحث فرص التعاون في مجال الاستثمار.

قد يهمك أيضا: الاجتماع الوطني الأول لمجلس التعاون الإندونيسي المغربي للتجارة و الاستثمار

وقال السيد العمدة خلال لقائه مع السيد السفير في بالو بسولاويسي الوسطى، إن “مدينة بالو توفر مجموعة واسعة من الفرص الاستثمارية في مختلف القطاعات، بما في ذلك قطاع الخدمات، وهو قطاع يشهد نموا”.

وأبلغ عمدة المدينة الدبلوماسي المغربي أن المدينة تعتمد أساسا على إمكانات قطاع الخدمات فيها باعتبارها عاصمة إقليم سولاويسي الوسطى، وفق أنتارا نيوز.
وذكر السيد رشيد أن إدارته تبذل حاليًا جهودًا لتطوير منطقة اقتصادية خاصة في بالو لتحفيز نمو قطاع الصناعة.

وأضاف “من الضروري استغلال الفرص وإمكانات الاستثمار، ونحن، حكومة المنطقة، منفتحون على تحقيق هذه الغاية”.

وشدد المسؤول الإندونيسي على أهمية الحفاظ على الأمن الذي يساعد في جذب الاستثمار، مضيفا أن مدينة بالو منطقة آمنة ومنفتحة ومضيافة.وقال “يمكننا أن نضمن أن بالو، باعتبارها عاصمة جنوب سولاويزي، تتمتع بمستوى عال من الأمن والنظام في مجتمعها، بسبب المستوى العالي من التسامح الذي يتمتع به سكانها”.

قد يهمك أيضا: ندوة دولية إفتراضية عن قيم التفاعل العلمي الإسلامي بين إندونيسا والمغرب

وأضاف إنه والسيد بن عبد الله سيناقشان كذلك فرص التعاون في قطاع السياحة والموارد الطبيعية الأخرى.
ومن جانبه أكد السيد السفير…

وفي اليوم السابق لاجتماعه مع رئيس البلدية، التقى السفير المغربي مع حاكم سولاويسي الوسطى، رشدي مستورا، لإجراء مناقشة مماثلة.

يذكر أن للعلاقات الثنائية بين البلدين تأسست في 2 ماي 1960، منذ الزيارة التاريخية للرئيس الأول لإندونيسيا “سوكارنو” للمملكة المغربية.

//إندونيسيا اليوم/متابعات/مينا//

تعليقات
Loading...