السودان وموريتانيا يوقعان 10 مذكرات تفاهم وبرامج تنفيذية

0 461

الخارطوم، اندونيسيا اليوم – وقع السودان وموريتانيا، أمس الثلاثاء (7/11)، 10 مذكرات تفاهم وبرامج تنفيذية في مجالات مختلفة، بحضور الرئيسان السوداني عمر البشير، والموريتاني محمد ولد عبد العزيز.

وشملت مذكرات التفاهم والبرامج التنفيذية، مجالات التعاون في المياه والصرف الصحي والتدريب المهني، وتكنولوجيا الاتصال والمعلومات، والوظيفة الحيوية والعمل وتحديث الإدارة.

كما شملت الاتفاقيات تقنية الإسكان والعمران، والخدمات الحيوية، والنقل الجوي، والتعاون التخطيط الاستراتيجي، والمعادن، والموانئ البحرية، بجانب التعاون في المجال الشرطي.

واتفق الجانبان على عقد اجتماع اللجنة العليا في 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018، في العاصمة الموريتانية نواكشوط.

وقال الرئيس السوداني، عمر البشير في مؤتمر صحفي مشترك، مع نظيره الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، في ختام المباحثات المشتركة، إن “زيارة الرئيس الموريتاني إلى السودان كانت ناجحة ومثمرة، بالنظر إلى مذكرات التفاهم والبرامج التنفيذية الموقع بين البلدين”.

وأضاف: “التوقيع على مذكرات التفاهم والبرامج التنفيذية، سيدفع بآفاق التعاون إلى الأمام”، وقال: “نحن راضون عن مستوى العلاقات الثنائية”.

بدوره، قال الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، إن بلاده “راغبة في الاستفادة من إمكانيات السودان، ودفع علاقات التعاون المشترك”. (اينا)

تعليقات
Loading...