السودان يؤكد التزامه الكامل بكافة الاتفاقيات الدولية والإقليمية المتعلقة بمكافحة الفساد

0 586

الخرطوم، إندونيسيا اليوم -أكد السودان التزامه بكافة الاتفاقيات الدولية والاقليمية الصادرة بتجريم كافة صور الفساد وتعاونه مع المجتمع الدولي في مكافحته والقضاء على أسبابه. وفق وكالة السودان سونا

وقال مولانا عمر أحمد محمد النائب العام في خطابه أمام اجتماعات الدورة السادسة لمجلس الدول الأطراف في الأكاديمية الدولية لمكافحة الفساد والتي تنعقد بمدينة شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية في الفترة من 2 الي 4أكتوبر الجاري أن السودان يؤكد دعمه وتقديره للدور المهم الذي تقوم به الأكاديمية في تنمية ثقافة النزاهة وتعزيز فهم الآثار السلبية للفساد علي النظم المؤسسية والاقتصادية إضافة لدورها في إثراء التدريب والبحث في مجال مكافحة الفساد خاصة في بناء القدرات لأعضاء النيابة العامة وغيرهم من المسؤولين المعنيين بمكافحة الفساد ومنعه.

وثمن النائب العام كذلك دور الأكاديمية في معالجة المجالات الرئيسية لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد فيما يلي التدابير الوقائية والتجريم وانفاذ القانون والتعاون الدولي واسترداد الأصول والمساعدة التقنية وتبادل المعلومات وكل مايلزم لمكافحة جرائم وأفعال الفساد.

وأشار مولانا عمر في خطابه الي التطور الدستوري في السودان بفصل النيابة العامة عن الجهاز التنفيذي ودورها كآلية وطنية تعمل مع رصيفاتها في مكافحة الفساد إضافة للجهود الوطنية والتطور التشريعي بتجريم كافة صور الفساد.

من ناحيته قال مولانا هشام الدين عثمان رئيس النيابة العامة في تصريح لـ(سونا) أن هذا الاجتماع يعد الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا كما تعد الأكاديمية الدولية لمكافحة الفساد أكبر منظمة دولية متخصصة في مجال مكافحة الفساد حيث تضم في عضويتها سبعين دولة.

وأضاف أن الدول الأعضاء في الأكاديمية شاركت في هذا الاجتماع بوفود رفيعة المستوى ضمت عددا من النواب العامين ورؤساء هيئات مكافحة الفساد بالإضافة إلي المنظمات الدولية والاقليمية ذات الصلة.

تعليقات
Loading...