تعاون إندونيسي-ماليزي في تعزيز السياحة العلاجية

0 64

جاكرتا، إندونيسيا اليوم — وقعت شركة /بروديا ودياهوسادا/ الإندونيسية وشركة /أي.إش. إش/ الماليزية للرعاية الصحية على مذكرة تفاهم لتوفير خيارات لخدمات الرعاية الصحية الشاملة للزبائن الإندونيسيين الذين يرغبون في طلب العلاج الطبي في ماليزيا.

ونقلت وكالة أنبار برناما الماليزية أنه من المتوقع أن تؤدي الشراكة المعنية إلى تحسين إدارة المرضى الذين يحتاجون إلى خدمات الفحص المخبري السريري قبل الاستشارات الطبية وبعدها.

وفي بيان مشترك اليوم، الجمعة، قال الرئيس التنفيذي للشركة الماليزية /جان فرانسوا-نا/ إن جهته قد قامت بإنشاء خط اتصالي ساخن لخدمة الزبائن الذي يدعم الخدمة باللغة الإندونيسية لمساعدة حجز موعد ولاستفسارات طبية.

قد يهمك أيضا : نائب رئيس إندونيسيا يستقبل وفد منتدى أبوظبي للسلم

أُقيم حفل التوقيع على مذكرة التفاهم في جاكرتا، بحضور نائب وزير الصحة الإندونيسي الدكتور /دانتي ساكسونو هاربوونو/.

ومن ناحيته، قالت الرئيسة الإدارية للشركة الإندونيسية /ديوي مولياتي/، إنه من المتوقع أن تسهل الشراكة على المرضى من إندونيسيا الحصول على إحالات لخدمات الفحص المخبري اللاحقة مثل الفحوصات الصحية، ومراقبة تطور الأمراض، والتشخيص، وخدمات الفحص الأخرى.

وأضافت: “نعتقد أن هذا التعاون يمكن أن يسهل على المرضى الإندونيسيين الحصول على خدمات الفحص المختبري السريري الأكثر شموليةً”.

قد يهمك أيضا : احتفال المنتجات المميزة الإندونيسية بمهرجان الأسبوع الإندونيسي 2022

كشفت بيانات من مجلس السفر الماليزي للرعاية الصحية أن أكثر من 670 ألف إندونيسي طلبوا العلاج الطبي في ماليزيا في عام 2019م، لكن العدد قد انخفض إلى 635 شخصاً فقط بين عامَي 2020م و2021م جراء قرار تقييد الحركة للحد من انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في ماليزيا.

من المتوقع أن يعود وصول السياح العلاجيين الإندونيسيين لماليزيا إلى مستوى ما قبل الجائحة بحلول عام 2025م.

تعليقات
Loading...