34 وجهة سياحية مفضلة في 34 محافظة في إندونيسيا (الجزء الأول)

Tiga puluh empat Objek Wisata Unggulan di 34 Provinsi di Indonesia

0 725

بالي اندونيسيا اليوم، جمال إندونيسيا لا يقتصر في جانب الطبيعة فحسب، ولكنها أيضا من الجوانب الثقافية والفنية والطهي، حتى الآثار التراثية. والان سنأخذك بجولة إلى جميع أنحاء إندونيسيا من خلال تقديم وجهة سياحية مفضلة  في 34 محافظة في اندونيسيا!

سابانغ، آتشيه | Sabang Aceh

سابانغ، آتشيه

يطلق عليها سابانج،  وتقع في اقصى غرب  الاندونيسية، لديها العديد من الامور المثيرة للاهتمام التي تجذب عشرات الالاف من الناس الذين يأتون الى اتشيه كل عام! وعلى سبيل المثال، شاطئ سومرتيغا الساحر.

Dinobatkan sebagai titik paling barat negara Indonesia, Sabang memiliki banyak hal menarik yang mampu membuat puluhan ribu orang datang ke Aceh setiap tahunnya! Misalnya, Anda bisa ke Pantai Sumurtiga yang memesona.

إقرأ أيضا: ترويج السياحة البحرية الإندونيسية من خلال برنامج “شراع سابانغ”

بحيرة توبا، سومطرة الشمالية | Danau Toba

بحيرة توبا، سومطرة الشمالية

سومطرة الشمالية لديها أكبر بحيرة في جنوب شرق آسيا مشهور حتى عند الدول الأجنبية، وهي بحيرة توبا.

إقرأ أيضا: بحيرة توبا البركانية, أحد أهم الأماكن السياحية في إندونيسيا

Sumatera Utara mempunyai sebuah danau terbesar di Asia Tenggara yang sudah sangat tersohor hingga ke mancanegara, yaitu Danau Toba.

بوكيتنغي، سومطرة الغربية | Bukit Tinggi

بوكيتنغي، سومطرة الغربية

بوكيتينججي هي مدينة صغيرة ومع ذلك لديها العديد من الوجهات السياحية المثيرة للاهتمام، بدءا من السياحة الطبيعة والتاريخية، والأطعمة! ومن الوجهة السيحية المفضلة في بوكيتنغي هي نجاراي سيانوك.

إقرأ أيضا: بحيرة سينكاراك الإنتعاش في الطبيعة البركانية

Bukittinggi hanya sebuah kota kecil tetapi mempunyai banyak objek wisata menarik, mulai dari wisata alam, sejarah, hingga kuliner nikmat! Salah satu wisata terfavorit di Bukittinggi adalah Ngarai Sianok.

نهر كامبار، رياو | Sungai Kampar

نهر كامبار، رياو
نهر كامبار، رياو

عملية التحديق في الأمواج على الشاطئ قد تبدو عادية، ولكن عملية التحديق في نهر كامبار الشهيرة بموجاته “بونو” ستكون مختلفة  تماما ؟ وإن لم تصدق ذلك؛ فجرب بنفسك وستجد الخبر اليقين والفريد !

Surfing di pantai mungkin terlihat biasa, bagaimana apabila. Anda melihat orang surfing di Sungai Kampar yang terkenal dengan ombak “bono”-nya? Anda pun dapat mencoba sendiri surfing di sini. Pengalaman yang dijamin unik!

أنمباس، جزر رياو | Anambas, Kepulauan Riau

أنمباس، جزر رياو
أنمباس، جزر رياو

كانت الجزيرة اختيرت كأفضل جزر في آسيا من قبل موقع ”ج ن ن (CNN)” في عام 2013.وجمالها حقا في غاية الروعة وعليك أن تجرب الغوص في جزيرة  بواه.

Kepulauan ini pernah dinobatkan sebagai Kepulauan Terbaik di Asia versi CNN pada tahun 2013 yang lalu. Keindahannya? Luar biasa! Yang wajib dicoba adalah snorkeling / diving di Pulau Bawah.

موارو جامبي، جامبي | Muara Jambi

موارو جامبي، جامبي
موارو جامبي، جامبي

قليل من الناس يعرفون أن مجمعات معبد موارو جامبي هو أكبر مجمع لهيكل هندوسي بوذي في إندونيسيا! إنها سياحة ينبغي أن تدخل في خطط سفرك لاحقا.

Tak banyak yang tahu bahwa Kompleks Candi Muaro Jambi adalah kompleks candi Hindu-Budha terbesar di Indonesia! Sebuah tempat wisata yang harus masuk ke dalam rencana perjalanan Anda.

فورت مارلبورو، بنغكولو | Fort Marlborough, Bengkulu

فورت مارلبورو، بنغكولو
فورت مارلبورو، بنغكولو

فورت مارلبوروغ وجهة لها تاريخها العريق كما أنك سترى أزهار رافليسيا أرنولدي الشهيرة ،, فإذا قضيت إجازتك في بنغكولو فلا تنس أن تزورها.

Selain Anda bisa melihat mekarnya Bunga Rafflesia Arnoldii, Fort Marlborough yang sangat bersejarah harus Anda kunjungi jika berlibur ke Bengkulu.

باليمبانغ، سومطرة الجنوبية | Palembang

باليمبانغ، سومطرة الجنوبية
باليمبانغ، سومطرة الجنوبية

إن تذوق الأطعمة الخاصة باليمبانغ هو النشاط الذي لا يريد أحد أن يفوته عند قضاء الإجازة في باليمبانج. ومن أحسن هذه الأطعمة بيمبك فلتتذوقها فإنها لذيذة جدا.

Wisata kuliner adalah salah satu kegiatan yang hampir tak ingin dilewatkan oleh setiap orang yang berlibur ke Palembang. Anda pun harus mencicipi pempek khas Palembang yang sangat lezat.

بانغكا، بانغكا بيليتونغ | Bangka Belitung

بانغكا، بانغكا بيليتونغ
بانغكا، بانغكا بيليتونغ

بيليتونغ والشاطئ  باراي تنغيري  في بانغكا  من الوجهات التي من المؤسف أن تفوتك عند زيارة هذه المحافظة.

Selain Belitung, Pantai Parai Tenggiri di Kabupaten Bangka adalah salah satu destinasi yang sayang untuk dilewatkan ketika Anda berkunjung ke provinsi ini.

واي كامباس، لامبونغ | Way Kambas Lampung

واي كامباس، لامبونغ

الفيلة والبن شيئان متلازمان في هذه المحافظة لذلك فإن زيارة الحديقة الوطنية واي كامباس ستصبح ذكريات لا تنسى إذا ذهبت إلى لامبونج.

Gajah dan kopi adalah dua hal yang paling identik dari provinsi ini. Oleh karenanya berkunjung ke Taman Nasional Way Kambas akan menjadi momen tak terlupakan jika Anda ke Lampung.

أوجونغ كولون، بانتن | Ujung Kulon, Banten

أوجونغ كولون، بانتن
أوجونغ كولون، بانتن

تقع في الطرف الغربي من جزيرة جاوى، والحديقة الوطنية أوجونغ كولون هي الوجهة التي لم تكن مشهورة بالكركدن ذي الوعل الواحد فقط ، ولكن أيضا بجمال الشاطئ في جزيرة بيوكانغ.

إقرأ أيضا: جمال الطبيعة والثقافة بمحافظة بانتن

Terletak di ujung barat Pulau Jawa, Taman Nasional Ujung Kulon tak hanya terkenal dengan Badak Bercula 1-nya, tetapi juga keindahan pantai di Pulau Peucang.

جزيرة  ألف جزر سيريبو، جاكرتا | Kepulauan Seribu, DKI Jakarta

جزيرة  ألف جزر سيريبو، جاكرتا

إذا كنت تعتقد أن جاكرتا هي مجرد مدينة حضرية وليس لديها وجهة سياحية طبيعية مثيرة للاهتمام، فربما لأنك لم تزر جزيرة  ألف جزر ومن الوجهات السياحية الأكثر سحرا هي جزيرة بيراك  حيث تستمتع بمناظر جميلة خاصة عند غروب الشمس.

إقرأ أيضا: جزيرة “بيداداري” أروع جزر الألف

Jika Anda berpikir Jakarta hanyalah sebuah kota metropolitan yang tidak mempunyai objek wisata alam yang menarik, itu mungkin karena Anda belum pernah ke Kepulauan Seribu. Salah satu destinasi wisata yang memesona adalah Pulau Perak di mana Anda bisa menikmati pemandangan matahari terbenam yang indah.

باندونغ، جاوة الغربية | Bandung, Jawa Barat

المدينة التي لقبت بـ”زهرة المدينة” هي وجهة  رئيسة في محافظة جاوى الغربية. يمكنك أن تزور كاواح فوتيح و تانغكوبان بيراهو التي تعد من الوجهات السياحية المفضلة في مدينة باندونغ.

Kota yang pernah mendapat julukan Kota Kembang ini adalah destinasi wisata utama di Provinsi Jawa Barat. Anda bisa berkunjung ke Kawah Putih dan Tangkuban Perahu yang merupakan salah satu destinasi wisata favorit di Bandung.

كاريمون جاوا، جاوى الوسطى | Karimun Jawa, Jawa Tengah

كاريمون جاوا، جاوى الوسطى

هي الجزر التي تستغرق حوالي 6 ساعات من مدينة جيبارا عبر البحرية عن طريق السفينة, وهي تحافظ على سحر الشواطئ والجزر الصغيرة، وطبيعة تحت الماء مغرية جدا.

Kepulauan yang terletak kira-kira 6 jam perjalanan laut dengan kapal feri dari Jepara ini menyimpan pesona pantai, pulau kecil, dan alam bawah laut yang sangat memikat.

غونونغ كيدول، يوغياكارتا | Gunung Kidul, Yogyakarta

غونونغ كيدول، يوغياكارتا
غونونغ كيدول، يوغياكارتا

هذه الوجهة تزايد جمالها بعد أن كشفت العشرات من الشواطئ الجميلة التي تتفرد بمميزات متعددة بين بعضها البعض.

Destinasi ini semakin naik daun seiring dengan “ditemukannya” puluhan pantai cantik yang mempunyai keunikan masing-masing.

برومو، جاوى الشرقية | Bromo, Jawa Timur

برومو، جاوى الشرقية
برومو، جاوى الشرقية

جمال شروق الشمس وبانوراما الساحر من “باسر بيربيسيك” في الحديقة الوطنية برومو تنجر سيميرو يجب أن تراها حتى وإن كانت مرة واحدة في حياتك !

Keindahan matahari terbit dan panorama mistis “pasir berbisik” di Taman Nasional Bromo Tengger Semeru wajib Anda lihat meski hanya sekali seumur hidup!

بونتياناك، كاليمانتان الغربية | Pontianak, Kalimantan Barat

بونتياناك، كاليمانتان الغربية
بونتياناك، كاليمانتان الغربية

تشتهر هذه المدينة بنصب خط الاستواء. والحدث المهم والمذهل في هذا المكان هو نقطة تتويج الشمس، الذي يقع ما بين 21-23 مارس و 21-23 سبتمبر.

Kota ini terkenal dengan Tugu Khatulistiwa. Peristiwa penting dan menakjubkan di tempat ini adalah saat terjadinya titik kulminasi matahari, yaitu antara tanggal 21-23 Maret dan 21-23 September.

المترجم : هان هان علوم الدين | المحرر: فارس البدر | المصدر : www.skyscanner.co.id

تعليقات
Loading...