الشرطة الإندونيسية تمنع الإسلاميين من التظاهر في الثاني من ديسمبر المقبل

0 1٬247

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – قررت الشرطة الإندونيسية اليوم الإثنين (21/11/2016) منع مظاهرات في الثاني من ديسمبر المقبل ضد حاكم العاصمة جاكرتا “اهوك” الذي سينظمها الإسلاميين للمرة الثالثة تحت شعار “انصروا الإسلام الثالث” وقال رئيس الشرطة إلإندونيسية، تيتو كارنافيان أنه لن تسمح بوجود أي تظاهرات وأشار إلى أن الشرطة ستأخذ اجراءات اللازمة لمنع تظاهرات.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي المشترك مع رئيس قوات الجيش جاتوت نومانتيو حيث قال رئيس الشرطة الجنرال تيتو كارنافيان أنه تسلم معلومات موثوقة حول وجود خطط مفادها الخيانة وراء تلك التظاهرات.

وأضح تيتو إلى أنه تلقى معلومات أنه سيكون هناك احتجاجات 25 ديسمبر المقبل وأشار إلى أن هناك مخططات من جانب بعض الجماعات تهدف لاقتحام مبنى البرلمان واحلاله.

وقد أعلن في وقت سابق التيار الاسلامي تحت اسم “الحركة الوطنية لحراسة فتاوى مجلس العلماء الاندونيسي ”  العودة إلى الميدان للتظاهر للمرة الثالثة فى الثاني من ديسمبر المقبل اعتراضا على عدم حبس المتهم على ذمة التحقيق. ولقد أكدت قيادات التيار الاسلامي الذي يضم عدة جماعات إسلامية فى البلاد على سلمية التظاهر القادم ضد حاكم جاكرتا

المصدر: ديتيك كوم

تعليقات
Loading...