الشرطة تثمن عاليا المظاهرات السلمية دفاعا عن فلسطين في موناس

Polisi Apresiasi Aksi Bela Palestina di Monas Berjalan Kondusif

0 587

 

جاكرتا، اندونيسيا اليوم – تقدر الشرطة وتثمن عاليا المظاهرات السلمية من قبل جميع عناصر المجتمع الذين شاركوا فيها دفاعا عن فلسطين في موناس، جاكرتا الوسطى. كما اعتبرت الشرطة أن إجراء عملية المظاهرات ناجحة ومنظمة.

وقال رئيس شرطة قسم العلاقات العامة آرغو يوونو للصحفيين في موناس، جاكرتا الوسطى يوم الأحد (17 / 12/2017). “أعربت الشرطة عن تقديرها لمجلس العلماء الإندونيسي والمنظمات الإسلامية على قيام المظاهرات على الوجه السلمي . فكل شيء يجري بسلاسة دون أي مشكلة، ونشكر لكم جميعا ذلك”.

إقرأ أيضا: مذكرة احتجاج للسفارة الأمريكية في جاكرتا من قبل علماء إندونيسيا ضد قرار ترامب

كما ضمن في حواره: أرجو من المشاركين من خارج جاكارتا بأن يعودوا سالمين وقد تم أيضا التنسيق مع كل المسئولين حتى لا يحدث زحام مروري في الطريق بعد عملية المظاهرات.

وقال: “قمنا بالتنسيق فى الميدان اذا احتاج أحد الى ما يتعلق بالأمن سنساعده فورا فان أعضاء من الشرطة ما زالوا في الطريق لمساعدة المجتمع حتى يعودوا سالمين آمنين إلى بيوتهم “.

إقرأ أيضا: رفض قرار ترامب عبر وسائل الاعلام الاجتماعي

وفي سياق متصل قام مدير مرور مكتب الشرطة المركزية حليم باجارا بتوجيه أعضائه لمرافقة المشاركين حتى يصلوا بسلام إلى بيوتهم كما أنه اعتذر إذا كان هناك ازعاج في حركة المرور في اثناء عملية المظاهرات.

وبالإضافة إلى ذلك، دعا حليم باجارا أيضا المشاركين أن يحافظوا على قوانين حركة المرور. مؤكدا على عدم ركوب المواطنين السيارات المفتوحة من الوراء.

قائلا: “لقد قمنا بإعلان التوعية الوقائية، ثم التنظيم والحراسة، كما دعونا الجمهور إلى المحافظة على إجراء حركة المرور بشكل منظم. ووجدنا القلة من الناس يركبون السيارة المفتوحة من الوراء ثم نبهنا على ذلك بأن لا يركبوا في مثل تلك السيارة.

إقرأ أيضا: رئيس المجلس الاستشاري الشعبي: الدفاع عن الشعب الفلسطيني واجب على كل الإندونيسيين

المترجم : هان هان علوم الدين | المحرر: فارس البدر |المصدر : ديتيك

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Polisi mengapresiasi kepada seluruh elemen masyarakat yang telah mengikuti Aksi Bela Palestina di Monas, Jakarta Pusat. Aksi tersebut dinilai telah berjalan dengan lancar dan kondusif.

“Jadi intinya kepolisian memberikan apresiasi kepada MUI dan Ormas Islam yang melaksanakan kegiatan hari ini. Semuanya berjalan lancar, kondusif. Kita terima kasih semua,” kata Kabid Humas Polda Metro Jaya Kombes Argo Yuwono kepada wartawan di Monas, Jakarta Pusat, Minggu (17/12/2017).

Argo juga memastikan warga yang berasal dari luar daerah bisa kembali dengan selamat. Pihaknya pun telah berkoordinasi agar tak terjadi kemacetan di jalan seusai aksi tersebut.

“Jadi kita koordinasi di lapangan, kalau yang bersangkutan butuh pengamanan kita bantu. Anggota masih di jalan untuk membantu masyarakat agar mencair, tenang dan selamat sampai rumah,” ujarnya.

Sementara itu, Dirlantas Polda Metro Jaya Kombes Halim Pagarra telah memerintahkan anggotanya untuk mengawal para peserta aksi agar selamat sampai tujuan. Dia pun meminta maaf bila selama aksi digelar, masyarakat terganggu saat berlalu lintas di Jakarta.

Selain itu, Halim juga mengimbau para peserta aksi untuk tertib berlalu lintas. Menurutnya, jangan ada lagi warga yang sampai bergantungan di mobil bak terbuka.

“Kami imbau semua, kita lakukan preventif sosialisasi, kemudian pengaturan penjagaan, kita imbau masyarakat untuk tertib berlalu lintas. Dan kami menemukan massa menggunakan bak terbuka, kami imbau mereka jangan bergantungan di atas kap, kami sempat tegur. Ada beberapa kendaraan yang kami tegur,” imbuhnya.

Penerjemah: Han Han Ulumuddin | Editor: Fares albadr | Sumber: Detik.com

 

تعليقات
Loading...