الشرطة: عدد قتلى فيضانات بابوا وصل إلى 70 شخص

Polisi: 70 Orang Meninggal Dunia Akibat Banjir Bandang di Sentani

0 661

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – صرحت شرطة بابوا أن عدد ضحايا الفيضانات و الانهيارات الطينية التي ضربت باندانغ بمدينة جايابورا بإقليم بابوا.

صرح رئيس العلاقات العامة بشرطة محافظة بابوا كومبيس أحمد مصطفي كمال، من جايابورا: “وصل عدد القتلى إلى 70 شخص، بالإضافة إلى 43 مصاب”. الأحد 17/3.

إقرأ أيضا: أكثر من أربعة آلاف نازح بسبب الفيضانات في بابوا

خمسة عشر جثة قد سلمتها الشرطة إلى عائلاتهم. باقي الجثث مازالت قيد الفحص للتعرف على هوياتهم.

قال كمال: “خمسة عشر جثة قد سلموا لذويهم، و قد بقى جثتين لم يستلمهم ذويهم بعد”.

بينما قال رئيس هيئة البحث و الإنقاذ في جايابورا، بوتو أرجا، أنه في مقاطعة جايابورا قد راح ضحية الفيضانات 63 شخص، بالإضافة إلى سبعة آخرين في مدينة جايابورا نفسها.

قال بوتو: “البيانات التي وردتنا من المركز الرئيسي تقول بأن عدد القتلى حتى الساعة 14.50 بتوقيت شرق إندونيسيا قد وصل إلى 63 شخص بالإضافة إلى سبعة أشخاص في مدينة جايابورا. بينما عدد الجرحي قد وصل إلى 75 شخص، بالإضافة إلى 30 شخص جروحهم بالغة”.

الجرحى البالغ عددهم 105 شخص يتلقون العلاج في عدد من الأماكن، بعضهم في المركز الصحي المحلي، و بعضهم في مستشفى يواري و ديان هارابان.

المترجم : مؤمن السيفي | المصدر: ديتيك نيوز


Jakarta, Indonesiaalyoum.com –  Polisi menyatakan, jumlah korban tewas akibat banjir bandang dan longsor di Sentani, Jayapura, menjadi 70 orang. Dari total korban jiwa, 17 di antaranya sudah teridentifikasi.

“Korban meninggal dunia 70 orang, korban luka-luka 43 orang,” ujar Kabid Humas Polda Papua, Kombes Ahmad Musthofa Kamal di Jayapura, Minggu (17/3/2019).

15 Jenazah sudah diserahkan polisi ke pihak keluarga. Untuk jasad lainnya, polisi masih melakukan identifikasi.

“15 Jenazah telah diserahkan kepada keluarga korban sedangkan 2 jenazah belum diserahkan menunggu keluarga korban,” katanya.

Sedangkan Kepala Kantor Pencarian dan Pertolongan Jayapura, Putu Arga Sujawadi, mengatakan, 63 orang meninggal di Kabupaten Jayapura dan 7 korban tewas lain di Kota Jayapura.

“Data yang kami terima dari posko utama, korban jiwa meninggal sampai 14.50 WIT sebanyak 63 Jiwa dan di tambah 7 orang di kota Jayapura untuk korban luka ringan 75 orang dan luka berat 30 orang,” Kata Putu, saat dihubungi detikcom.

Sedangkan untuk korban luka sebanyak 105 orang. Mereka dirawat di berbagai tempat.

“Ada di Puskesmas Sentani, RSUD Yowari dan Dian Harapan,” ucap Putu.

Penerjemah: Momen Alsayfi | Siumber: Detik

تعليقات
Loading...