إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

الشيخ عبد الصمد يلقي محاضرته عبر (إسكايب)بعد منعه من دخول هونغ كونغ

Ditolak Masuk Hong Kong, Ustaz Somad Ceramah Via Skype dari RI

- الإعلانات -

0 192

 

جاكرتا، اندونيسيا اليوم – إثر منع الشيخ عبد الصمد من دخول هونغ كونغ لإلقاء محاضرته التي كان من المقرر أن تعقد اليوم، ألقى الشيخ عبد الصمد محاضرته عبر سكايب من بكانبارو، محافظة رياو.

“لا يوجد حدث واحد في هذه الدعوة إلا ويكون حسنا” هكذا كتبه الشيخ عبد الصمد على صفحته في “فيس بوك” نقلته ديتك كوم، يوم الاثنين (25/12/2017).،

إقرأ أيضا: رئيس الجمعية الاستشارية الشعبية يطالب الحكومة الإندونيسية برد الاعتبار للشيخ عبد الصمد

وكانت الجالية الإندونيسية في هونغ كونغ قد وجهت الدعوة للشيخ عبد الصمد لإلقاء محاضرة بعنوان “هجرة القلب ابتغاء مرضات الله”.وتم تنظيم المحاضرة في إحدى المناطق في هونغ كونغ بمشاركة عدد كبير من أبناء الجالية الإندونيسية هناك.

جدير بالذكر أنّه ما إن وطئت قدما الشيخ عبد الصمد أرض هونغ كونغ يوم السبت الماضي (23/12). قصّ الأستاذ عبد الصمد ما تعرض له بعد وصوله مباشرة إلى هونغ كونغ قائلاً

.”بعد خروجي من الطائرة، واجهنا بعض الناس لا يرتدون الزي الرسميوسحبونا متفرقين، أنا، والأخ دايات والأخ ناور، لمدة 30 دقيقة، وقالوا أن بلادهم لا ترحّب بي، هذا فقط، وبدون توضيح الأسباب، وأخذوني فورا إلى نفس الطائرة للترحيل في الساعة 00:16. توقيت غرب إندونيسيا المتوجّهة الى جاكرتا”.بحسب الشيخ عبد الصمد.

إقرأ أيضا: منع الشيخ عبد الصمد من دخول هونج كونج

المترجم: لالو عبد الرزاق | المحرر: طلال الشيقي | المصدر: ديتيك

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Ustaz Somad ditolak masuk Hong Kong untuk mengisi ceramah yang harusnya digelar hari ini. Alhasil, Somad mengisi ceramah via layanan Skype dari Pekanbaru.

Sebagaimana diketahui, Somad tiba di Hong Kong pada Sabtu (23/12) lalu. Somad menceritakan apa yang dialaminya saat tiba di Hong Kong. “Keluar dari pintu pesawat, beberapa orang tidak berseragam langsung menghadang kami dan menarik kami secara terpisah, saya, Suadara Dayat dan Saudara Nawir. Lebih kurang 30 menit berlalu. Mereka jelaskan bahwa negara mereka tidak dapat menerima saya. Itu saja. Tanpa alasan. Mereka langsung mengantar saya ke pesawat yang sama untuk keberangkatan pukul 16.00 WIB ke Jakarta,” sambung Somad.

“Tidak ada satu kejadian apapun yang berlaku dalam dakwah ini, kecuali semuanya adalah kebaikan,” demikian tulis akun fanspage Facebook Ustadz Abdul Somad yang dikutip detikcom, Senin (25/12/2017). Somad diundang oleh komunitas Indonesia yang ada di Hong Kong untuk memberikan ceramah dengan materi ‘Hijrah Hati Menggapai Ridho Illahi’. Pengajian itu diselenggarakan di sebuah tempat di Hong Kong dan diikuti banyak WNI di sana.

Penerjemah: Lalu Abdul Razzak | Editor: Talal alSaiqi | Sumber: detik.com

 

 

(20)

تعليقات
Loading...
Click Me