الصين تحث المملكة المتحدة على وقف التدخل في شؤون هونغ كونغ

0 384

بكين، إندونيسيا اليوم –  حثت الصين اليوم (الجمعة) المملكة المتحدة على وقف التدخل في شؤون هونغ كونغ، وذلك عقب إصدار حكومة المملكة المتحدة أحدث تقاريرها نصف السنوية بشأن هونغ كونغ.

وقال المتحدث باسم الخارجية الصينية قنغ شوانغ الليلة الجمعة “على مدى العشرين عاما الماضية منذ عودة هونغ كونغ، تقوم الحكومة المركزية الصينية بتنفيذ شامل لمبدأي، دولة واحدة ونظامان، ومواطنو هونغ كونغ يحكمون هونغ كونغ، كما تمنح الحكومة المركزية هونغ كونغ درجة عالية من الحكم الذاتي وتتبع بصرامة الدستور والقانون الأساسي وتدعم الرئيس التنفيذي وحكومة المنطقة الادارية الخاصة على نحو كامل في إدارة الحوكمة المستندة إلى القانون.”

وأضاف أن هونغ كونغ مستمرة في التمتع بالازدهار والاستقرار، وأن مواطني هونغ كونغ يتمتعون بكل حق من حقوق الحرية المخولة لهم بما يتفق مع القانون.

وأوضح أن هونغ كونغ منطقة إدارية خاصة تابعة للصين وان شؤون هونغ كونغ من الشؤون الداخلية الخاصة بالصين وليس من حق أية دولة أجنبية التدخل فيها.

وقال “الحكومة البريطانية تصدر بشكل منتظم ما يسمى بالتقرير نصف السنوي بشأن هونغ كونغ إلى البرلمان منذ عودة هونغ كونغ إلى الصين، الأمر الذي نعارضه باستمرار وبقوة.”

وتابع “نطالب الجانب البريطاني بعدم إصدار التقرير المشار إليه وبعدم التدخل في شؤون هونغ كونغ.”

المصدر: شينخوا

تعليقات
Loading...