الصين مستعدة لمواصلة مشاركة خبرة الوقاية من “كوفيد-19” مع إندونيسيا

0 231

بكين، إندونيسيا اليوم – قال عضو مجلس الدولة ووزير الخارجية الصيني وانغ يي أمس الاثنين (23/11)، إن الصين مستعدة لمواصلة مشاركة خبراتها في الوقاية من مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) والسيطرة عليه مع إندونيسيا. صرح وانغ بذلك خلال محادثة هاتفية مع وزيرة الخارجية الإندونيسي ريتنو مارسودي.

وقال إن الجانب الصيني يقدر الدور الهام الذي تلعبه إندونيسيا كدولة إقليمية رئيسية ذات تأثير عالمي في تعزيز السلام والتنمية في العالم في غمار المرض.

وفي إشارته إلى أن الوضع الحالي للمرض لا يزال قاتمًا، أعرب وانغ عن اعتقاده بأنه في ظل قيادة الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، سيصبح بمقدور الشعب الإندونيسي التغلب على المرض في النهاية، مضيفًا أن الصين مستعدة لمواصلة مشاركة خبرتها مع إندونيسيا في الوقاية من المرض والسيطرة عليه، وتقديم الدعم والمساعدة قدر المستطاع، والمضي قدمًا في توثيق التعاون مع إندونيسيا في مجال اللقاحات.

ومن جانبها، قالت ريتنو إن تولي إندونيسيا والصين زمام المبادرة في إجراء التعاون في البحث والتطوير في مجال اللقاحات يعكس المستوى الرفيع للعلاقات الثنائية وثقة الصين القوية في إندونيسيا.

وأعربت ريتنو عن امتنانها لما قدمته الصين من دعم قوي لبلادها، وقالت إنه من المأمول أن يواصل الجانبان تعزيز التعاون في مجال اللقاحات.

//إندونيسيا اليوم/متابعات//

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.