بحث سبل تطوير العلاقات الثقافية بين الأردن وإندونيسيا

0 63

عمّان، إندونيسيا اليوم – التقت وزيرة الثقافة الأردنية هيفاء النجار يوم الثلاثاء، في مقر الوزارة، سفير الجمهورية الأندونيسية لدى المملكة الأردنية الهاشمية السيد ادي بادمو سارونو، لبحث سبل تطوير العلاقات الثقافية بين البلدين الصديقين.

ووفقا لبيان صحفي صادر عن الوزارة يوم الثلاثاء، قالت الوزيرة خلال اللقاء “اننا في وزارة الثقافة نتطلع الى التعاون مع الأصدقاء الأندونيسيين والتعرف إلى حضارة مشهود لها بالإنجازات المهمة على الصعيدين الإنساني والثقافي، وتعريفهم بالأردن، بإرثه وحاضره وتنوعه وقصة صموده”.

كما وأكدت على عمق العلاقات بين البلدين الصديقين لافتة إلى ثراء الموروث التقليدي الإندونيسي، وسعي الوزارة للتشبيك مع مختلف الثقافات والتعرف عليها، وفتح آفاق جديدة للتعاون معها.

بدروه، تحدث السفير الاندونيسي عن العلاقات الثقافية الأردنية الأندونيسية المتميزة، وسعي بلاده لتطويرها وتعزيزها، شاكرا لوزيرة الثقافة مشاركتها في ورشة التعريف بفن الباتيك الأندونيسي التي نظمتها السفارة الأندونيسية في منزل السفير الأندونيسي بعمان مطلع حزيران الماضي.

كما وقدم السفير الأندونيسي دعوة لوزارة الثقافة للمشاركة في أعمال المؤتمر العالمي الثالث للاقتصاد الإبداعي بعنوان (الإبداع الشمولي: التعافي العالمي) المنوي عقده في بالي بأندونيسيا في أكتوبر المقبل، لمناقشة حالة الاقتصاد الإبداعي خاصة بعد جائحة كورونا وأثرها عليه، وعملية التعافي.

يذكر أن حكومة المملكة الأردنية الهاشمية وحكومة الجمهورية الإندونيسية وقعتا أول اتفاقية تعاون ثقافي وعلمي بينهما في العام 1998، كما تم التوقيع على مذكرة تفاهم بين دائرة المكتبة الوطنية في المملكة الأردنية الهاشمية والأرشيف الوطني في جمهورية أندونيسيا للتعاون في مجال الأرشيف، في العام 2017.

//إندونيسيا اليوم/متابعات// 

تعليقات
Loading...