القهوة الإندونيسية تسرق انتباه سوق السياحة الفيتنامي

Kopi Indonesia Curi Perhatian Pasar Wisata Vietnam

0 899

 

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – عاودت القهوة الإندونيسية الأصلية في جذب انتباه عشاق القهوة في الخارج. وذلك في معرض فيتنام الدولي للسياحة 2018، بمركز هانوي الدولي للمعارض، فيتنام.

قد يهمك: ستة أسباب صحية لتناول البطيخ

وقد أصبح الجناح الإندونيسي في القاعة ب 1  حتى اليوم الرابع من عقد المعرض، واحدًا من النقاط الذي يجتمع فيه الزوار. بالإضافة إلى العثور على المعلومات حول الوجهات السياحية في إندونيسيا، فإن معظم الزوار تأسرهم مذاقات قهوة نوسانتارا وأريجها.

وقال رئيس وزارة السياحة والتسويق بالمناطق الأربع الخاصة للهند الصينية، هيري هرماوان، إن القهوة الإندونيسية بكل مزاياها، تستخدم في الآونة الأخيرة كوسيلة لدعم سوق السياحة الذي تشترك فيه إندونيسيا.

وأضاف هيري قائلا: “لقد أصبح جناح القهوة واحدة من النقاط الجذابة للزوار، فضلا عن تصميم مصغرة على شكل سفينة فينيسي نوسانتارا التي تقع بمقدمة جناح إندونيسيا.”

قد يهمك: جوهو السمك الطعام المفضل لدى السياح

وكان مع رفقة مبعوث وزير السياحة في معرض فيتنام الدولي للسياحة 2018، غرامي ماريلا أفيريل، صاحبة المقهى بصولو. وهذه المرأة التي تبلغ عمرها 29 عام،  تقدم خدماتٍ  للزوار الذين يطلبون ما لا تقل عن 250-300 كوبٍ من القهوة في اليوم.

قد تتحدث غرامي أثناء إعدادها القهوة مع الزوار الواقفين في الصفوف للحصول على كوب من القهوة. وقالت غرامي “نعم، تكون المحادثة متصلة، خاصة إذا تقابلت مع محبي القهوة”.

في هذا المعرض، تعرض غرامي على الزوار أربعة أنواع مختلفة من القهوة، وهي قهوة أتشيه غايو، وقهوة توراجا، وقهوة ماندايلينج، وقهوة سينديكالانج.

قد يهمك: البيض ملفوف بلحم البقر ، قائمة الذيذة تضفي إحساس التموج

وعادة ما يظهر ردودهم وإعجابهم بعد التذوق بالقهوة الإندونيسية. بل يوجد من الزوار من عاد إلى الجناح ليتحدث عن شدة  لذة القهوة الإندونيسية ومذاقها الرفيع.

وقال جيانغ نغوين، عامل حرّ بهانوي:”إن قهوة توراجا التي شربتها أمس لذيذة للغاية لوجود نكهة الشوكولاته فيها. وفي هانوي رأيت مقاهى كثيرة تقدم للزوار القهوة الفيتنامية، ولكن هذه القهوة تختلف عن غيرها من القهوات.

قامت غرامي بتجارة القهوة منذ عام 2014. وبفضل اجتهادها؛ نالت ثقةً واعتمادًا لتوفير تدريبات باريستا في عدد من الفنادق في بالي وباتام.

قد يهمك: طاجن ماكاسار -توابل ونكهة لذيذة لن تملّ أكلها

بالإضافة إلى فيتنام، فإن غرامي شاركت في المعارض المنعقدة في عدد من المدن في العالم، مثل مومباي ونيودلهي ومدريد وبرلين ولندن وألمانيا وأمستردام، وسول، وطوكيو.

وأضافت غرامي: “معظم الاسيويين يشربون القهوة بإضافة القشدة والسكر بينما يشربون الأوروبيون قهوة إكسبرسو دون السكر.”

ومن الأمور السارة بالنسبة لغرامي، أنها تجد أصدقاء من دول مختلفة حتى يسهلون لها ترويج أفضل قهوة في إندونيسيا، وهي تكاد لا تجد أي أمر يحزنها.

قد يهمك: جمال القهوة في مدينة أتشيه

المترجم: سايرول نفساهو | المصدر: أنتارا دوت كوم | المحرر : فارس البدر

Jakarta, Indonesialyoum.com – Kopi asli Indonesia kembali mencuri perhatian penikmat kopi di luar negeri. Kali ini terjadi pada Vietnam International Travel Mart (VITM) 2018, di Hanoi International Center for Exhibition, Vietnam.

Hingga hari ke empat VITM, Ahad (1/4), Paviliun Indonesia yang berada di Hall B 1 menjadi salah satu titik kumpul pengunjung. Selain mencari informasi soal tujuan wisata di Tanah Air, pengunjung ternyata banyak yang terpikat dengan cita rasa dan aroma khas kopi Nusantara.

Kepala Bidang Pemasaran Area IV wilayah Indochina Kementerian Pariwisata Heri Hermawan mengatakan kopi Indonesia dengan berbagai keunggulannya, belakangan ini selalu dijadikan pendukung dalam setiap mengikuti pasar pariwisata.

“Stand kopi menjadi salah satu daya tarik bagi pengunjung, selain juga disain replika Kapal Pinisi Nusantara yang ditempatkan di bagian depan Paviliun Indonesia ” katanya.

Pada VITM 2018 ini, Kemenpar memboyong seorang barista, Grammy Marella Averil dari Home Coffe Roastery, Solo.Perempuan berusia 29 tahun ber asal dari Solo ini, setiap hari pameran setidaknya melayani antrean pengunjung hingga 250-300 gelas per hari.

Sambil meracik kopi, Grammy juga sekali-kali berbincang dengan pengunjung yang rela antre untuk mendapatkan secangkir kopi. “Ya, obrolannya pastinya nyambung apalagi kalau ketemu dengan orang yang doyan kopi,” katanya.

Pada VITM ini, Grammy menyuguhkan empat varian kopi, yaitu Aceh Gayo, Toraja, Mandailing, dan kopi Sidikalang.

Biasanya respons penikmat kopi akan terlihat setelah merasakan kopi Indonesia. Bahkan ada pengunjung yang kembali datang hanya untuk mengatakan bahwa kopi Indonesia sangat nikmat karena memiliki cita rasa tinggi.

“Kopi yang saya minum kemarin (kopi Toraja) sangat enak ada rasa coklatnya. Di sini (Hanoi) banyak cafe yang menyediakan kopi khas Vietnam, tapi ini beda,” kata Giang Nguyen (30), seorang pekerja lepas di Hanoi.

Grammy, menggeluti kopi sejak tahun 2014. Berkat ketekunannya, ia bahkan sudah dipercaya memberikan pelatihan barista di sejumlah hotel di Bali dan Batam.

Selain Vietnam, ia pun mengikuti pameran di sejumlah kota dunia, seperti Mumbai, New Delhi, Madrid, Berlin, London, Jerman, Amsterdam, Toykyo dan Seoul.

“Rata-rata orang Asia meminum kopi dengan menambahkan krimer dan gula, sedangkan orang Eropa gemar kopi ekspresso tanpa gula,” ujarnya.

Sukanya, tambah Grammy, makin banyak kenal dengan orang-orang dari berbagai negara karena mempromosikan kopi terbaik Indonesia, sedangkan dukanya hampir tidak ada.

Penerjemah: Sairul Nafsahu | Editor: Fares alBadr | Sumber: Antara.com/ROL

 

تعليقات
Loading...