القهوة الإندونيسية تلفت انتباه سوق السياحة الفيتنامي

Kopi Indonesia Curi Perhatian Pasar Wisata Vietnam

0 769

 

هانوي، إندونيسيا اليوم – لفتت القهوة الإندونيسية الأصلية مرة أخرى انتباه محبي القهوة في الخارج. هذه المرة حدث ذلك في معرض فيتنام الدولي للسياحة VITM) 2018) في مركز هانوي الدولي للمعارض، فيتنام.

حتى اليوم الرابع من معرض فيتنام الدولي للسياحة، يوم الأحد (1/4) أصبح الجناح الإندونيسي في القاعة B 1 واحدًا من نقاط تجمع الزوار. بالإضافة إلى العثور على معلومات حول الوجهات السياحية في البلاد، كان زوار كثيرين ممن يجذبه الطعم والرائحة النموذجية في قهوة نوسانتارا.

قد يهمك: جمال القهوة في مدينة أتشيه

رئيس منطقة التسويق IV منطقة إندوتشينا وزارة السياحة هيري هيرماوان قال بأن القهوة الإندونيسية مع مزايا مختلفة فإنها في الآونة الأخيرة تستخدم دائما كصاحب في كل متابعة للسوق السياحية.

“أصبحت أكشاك القهوة من إحدى العوامل الجذابة للزوار، بالإضافة إلى تصميم طبق الأصل لسفينة بينيسي نوسانتارا التي توضع في مقدمة الجناح الإندونيسي”.

في هذا المعرض 2018، فإن وزارة السياحة جلبت باريستا، جرامي ماريلا آفيريل من الصفحة الرئيسية قهوة محمصة، سولو. المرأة التي بلغت من العمر 29 سنة من سولو، فإنها في كل أيام المعرض على الأقل تقدم قهوة ما يتصل إلى 250-300 كوب في اليوم الواحد.

قد يهمك: تم تعيين ذو الكفل كأب لمحبي القهوة الإندونيسية

أثناء إعداد القهوة، تتحدث غرامي أحيانًا مع الزائرين المستعدين للوقوف في الصف للحصول على كوب من القهوة. وقال “نعم ، يجب أن تكون المحادثة متصلة، خاصة إذا كنت أقابل أشخاصا يحبون القهوة”.

في هذا المعرض، تقدم جرامي أربعة أنواع مختلفة من القهوة، وهي أتشيه غايو وتوراجا وماندائلينج وسيديكالانج.

عادة ستعرف استجابة متذوق القهوة بعد طعم القهوة الإندونيسية. بل هناك زوار يعودون ليقولوا إن القهوة الإندونيسية لذيذة للغاية لأنها ذات ذوق رفيع.

“لقد شربت قهوة أمس (توراجا القهوة) لذيذة فيها نكهة وطعم الشوكولاته. هنا (هانوي) تكثر فيها المقاهي النموذجية التي تخدم القهوة في فيتنام، ولكن هذا يختلف.” قال ذلك جيانغ نغوين (30)، وهو عامل مستقل في هانوي.

غرامي، لقد تعمقت وغرقت في التعامل مع القهوة منذ عام 2014. وبفضل اجتهادها، حتى إنهم يثقون بها لتقديم تدريب باريستا في عدد من الفنادق في بالي وباتام.

قد يهمك:  تطوير سياحة القهوة حول معبد بوروبودور

غير فيتنام، شاركت في معارض في العديد من المدن حول العالم، مثل مومباي ونيودلهي ومدريد وبرلين ولندن وألمانيا وأمستردام وتويكيو وسيول.

وقال :”عموما إن الشخص الآسيوي يشرب القهوة عن طريق إضافة القشدة والسكر بينما يحب الأوروبيون قهوة إكسبرسو دون سكر.”

أضافت غرامي، الشيء المحبوب عندي أنني أتعرف على الأشخاص من دول مختلفة للترويج لأفضل قهوة من إندونيسيا، أما الحزن يكاد غير موجود.

المترجم: أحمد شكري | المحرر: فارس البدر | المصدر : ريفوبيليكا

Hanoi, Indonesiaalyoum.com — Kopi asli Indonesia kembali mencuri perhatian penikmat kopi di luar negeri. Kali ini terjadi pada Vietnam International Travel Mart (VITM) 2018, di Hanoi International Center for Exhibition, Vietnam.

Hingga hari ke empat VITM, Ahad (1/4), Paviliun Indonesia yang berada di Hall B 1 menjadi salah satu titik kumpul pengunjung. Selain mencari informasi soal tujuan wisata di Tanah Air, pengunjung ternyata banyak yang terpikat dengan cita rasa dan aroma khas kopi Nusantara.

Kepala Bidang Pemasaran Area IV wilayah Indochina Kementerian Pariwisata Heri Hermawan mengatakan kopi Indonesia dengan berbagai keunggulannya, belakangan ini selalu dijadikan pendukung dalam setiap mengikuti pasar pariwisata.

“Stand kopi menjadi salah satu daya tarik bagi pengunjung, selain juga disain replika Kapal Pinisi Nusantara yang ditempatkan di bagian depan Paviliun Indonesia ” katanya.

Pada VITM 2018 ini, Kemenpar memboyong seorang barista, Grammy Marella Averil dari Home Coffe Roastery, Solo.Perempuan berusia 29 tahun ber asal dari Solo ini, setiap hari pameran setidaknya melayani antrean pengunjung hingga 250-300 gelas per hari.

Sambil meracik kopi, Grammy juga sekali-kali berbincang dengan pengunjung yang rela antre untuk mendapatkan secangkir kopi. “Ya, obrolannya pastinya nyambung apalagi kalau ketemu dengan orang yang doyan kopi,” katanya.

Pada VITM ini, Grammy menyuguhkan empat varian kopi, yaitu Aceh Gayo, Toraja, Mandailing, dan kopi Sidikalang.

Biasanya respons penikmat kopi akan terlihat setelah merasakan kopi Indonesia. Bahkan ada pengunjung yang kembali datang hanya untuk mengatakan bahwa kopi Indonesia sangat nikmat karena memiliki cita rasa tinggi.

“Kopi yang saya minum kemarin (kopi Toraja) sangat enak ada rasa coklatnya. Di sini (Hanoi) banyak cafe yang menyediakan kopi khas Vietnam, tapi ini beda,” kata Giang Nguyen (30), seorang pekerja lepas di Hanoi.

Grammy, menggeluti kopi sejak tahun 2014. Berkat ketekunannya, ia bahkan sudah dipercaya memberikan pelatihan barista di sejumlah hotel di Bali dan Batam.

Selain Vietnam, ia pun mengikuti pameran di sejumlah kota dunia, seperti Mumbai, New Delhi, Madrid, Berlin, London, Jerman, Amsterdam, Toykyo dan Seoul.

“Rata-rata orang Asia meminum kopi dengan menambahkan krimer dan gula, sedangkan orang Eropa gemar kopi ekspresso tanpa gula,” ujarnya.

Sukanya, tambah Grammy, makin banyak kenal dengan orang-orang dari berbagai negara karena mempromosikan kopi terbaik Indonesia, sedangkan dukanya hampir tidak ada.

Penerjemah: Ahmad Syukri | Editor: Fares alBadr | Sumber: ROL

 

تعليقات
Loading...