إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

الكَشف عن محاولة تزوير في كوالالمبور لصالح جوكو ويدودو ومعروف أمين

Gambar Jokowi Tercoblos, Pemilu di Malaysia Diminta Setop

0 348

- Advertisement -

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – طَلبت الهيئة العامة لمراقبة الإنتخابات (Bawaslu) بِوقف الإنتخابات في ماليزيا بعد إنتشار مقاطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي تفيد بإن هناك بعضَ البطاقات قد عُلِم عَليها بالفعل لِصالِح زَوج المرشحان الرئاسيان جوكو ويدودو ومعروف آمين رقم 01.

أكد فريتز إدوارد –عضو الهئية- على صِحة تِلك المقاطع المُنتشرة، وأن تِلك البطاقات تم إكتشافُها من قبل الهئية المُنظمة للإنتخابات في كوالالمبور.

قال فريتز، يوم الخميس (11/04): “طَلبنا من الهيئة العامة للإنتخابات (KPU) أن تتَوقف عملية الإقتراع في أنحاء ماليزيا مؤقتًا”.

وأكد فريتز على أن هذا التَوقف ضروري، حتى يَتم التأكد من عدم وجود عملية تزوير مُنظمة وعلى نطاق واسِع.

صَرح فريتز على أن هيئة مراقبة الإنتخابات قَد طلبت من الهيئة العامة للإنتخابات قبل ذلك، أن تُلاحظ وتُراقب الإنتخابات، حيث أن الهئية المُنظمة كان أداؤها ضعيف وهذا مَا أكده الحادث.

أكمل فريتز: “نُطالب الهيئة العامة للإنتخابات أن تُقيم الوضع، فمن الواضحِ أن الهئية المُنظمة لم تُنفذ المطلوب مِنها بشكل صحيح”.

وكما هو مُنتشر على مواقع التواصل الإجتماعي، وجود بعض صِور لإصوات تم إعطاؤها علامة لصالح جوكوي ومعروف أمين بالفعل.

وحتى الآن تحاول وكالتنا الإعلامية أن تتواصل مع الهئية المُنظمة للإنتخابات في كوالالمبور والهئية العامة للإنتخابات حتى نتأكد من صحة المعلومات.

المترجم : محمد علي | المصدر: وكالة سي إن إن الإخبارية


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Jakarta, CNN Indonesia — Badan Pengawas Pemilu (Bawaslu) meminta pelaksanaan Pemilu 2019 di Malaysia dihentikan usai beredar video di media sosial penemuan surat suara tercoblos untuk paslon 01 Joko Widodo-Ma’ruf Amin.

Anggota Bawaslu Fritz Edward Siregar mengonfirmasi kebenaran video itu. Ia menyebut surat suara itu ditemukan oleh Panitia Pemilihan Luar Negeri (PPLN) Kuala Lumpur.

“Kami akan meminta KPU menghentikan pemungutan suara di seluruh Malaysia untuk sementara,” kata Fritz saat dihubungi CNNIndonesia.com, Kamis (11/4).

Fritz menyebut penghentian harus dilakukan sampai ada semua terbukti bahwa ada atau tidak ada tindakan kecurangan terstruktur, sistematis, dan masif.

Ia menyebut sebelumnya Bawaslu sudah meminta KPU untuk mengawasi kinerja PPLN yang kurang baik. Kejadian ini menjadi buktinya.

“Meminta KPU segera melakukan evaluasi kinerja. Terbukti PPLN tidak melaksanakan tugas dengan benar,” tegas dia.

Sebelumnya, di media sosial beredar penemuan belasan karung surat suara di Kuala Lumpur, Malaysia. Terlihat surat suara telah tercoblos untuk Jokowi-Ma’ruf dan Partai Nasdem.

Hingga saat ini CNNIndonesia.com masih mencoba menghubungi PPLN Kuala Lumpur dan KPU RI untuk meminta konfirmasi.

Penerjemah: Mohamed Ali | Sumber: cnnindonesia

(86)

تعليقات
Loading...
Click Me