إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

المستثمرون السعوديون يعتزمون اكتشاف الاسثتمار في مجال تدوير القمامة في محافظة بالي

Investor Arab Saudi Tertarik Kelola Energi Sampah di Bali

- الإعلانات -

0 241

بالي اندونيسيا – يعتزم عدد من المستثمرين من المملكة العربية السعودية وتركيا استكشاف الاستثمار في مجال تدوير النفايات للاستفادة منها في توليد الطاقة في بالي. التقي وفد المستثمرين الزائر مع حاكم بالي، ماد مانكو باستيكا، بمرافقة عضو مجلس النواب المحلي الإندونيسي من بالي، إي غوستي نغوره أريا ويداكارنا.

“إن السعوديين والأتراك هم المستثمرون الـ 59 الذين يكتشفون فرص التعاون فى موقع الصرف النهائي الإقليمي، سوسونج.” بحسب باستيكا فى مكتب حاكم بالى يوم الخميس (1/11).

وقال باستيكا أنه كان متحمسا أخلاقيا لإنهاء مشكلة القمامة في جزيرة بالي. لسوء الحظ، لا تزال الإدارة مقيدة من قبل الأنظمة الوطنية التي تحدد سعر شراء الكهرباء بسعر منخفض جدا.

“لذلك فان الحسابات الاقتصادية لا تدخل. ومن الواضح أن رجال الاعمال يواجهون صعوبات فى استعادة رؤوس أموالهم”. بحسب باستيكا.

غرفة التجارة والصناعة (كادين) إندونيسيا بمحافظة بالي قالت في وقت سابق أنه سيتم شراء النتائج من النفايات الكهربائية لتوليد الطاقة (PLTSa) في بالي بسعر معقول للحكومة، والتي تتراوح 18،75 حتي 22 سن دولار لكل ساعة كيلو واط (كيلوواط ساعة). هذا السعر رخيص جدا يجعل المستثمرين ينسحبون من مشاريع البنية التحتية للطاقة المتجددة المستخرجة من هذه النفايات.

وقال حاكم بالي أن هناك مشكلة أخرى في بالي ترتبط بعرض المستثمرين بفرض الرسوم الذي لا تستفيد منها المقاطعة والمدينة التي تدور النفايات في بالي، وهي دينباسار، بادونج، جيانيار وتابانان (سارباغيتا). فرض الرسوم هي تكلف ميزانية من الحكومة لتدوير النفايات، استنادا إلى الكمية التي تدور للطن أو وحدة حجم (M3) من النفايات.

وقال رئيس مجلس الإدارة لمجموعة الشريف القابضة، التي تشرف على شركة الشريف للطاقة، الشريف فايز أنه أنشأت الشركة للتعاون في مختلف دول العالم، وقد شهدت على مدى 35 عاما. وقد أنجزت الشركة التي تشرف على أكثر من 1200 موظف، ما لا يقل عن 72 مشروعا كبيرا.

“إننا نرغب في استكشاف التعاون في مجال تدوير النفايات وتحويلها إلى الطاقة المتجددة في بالي”، بحسب الشريف فايز.

وأضاف أريا ويداكارنا إن المستثمرين السعوديين والاتراك اجتمعوا سابقا مع نائب الرئيس، يوسف كالا، وعدد من وزراء مجلس الوزراء فى جاكرتا. وتحتاج بالي أيضا إلى الاستثمار في تدوير النفايات والطاقة.

“لذلك، قامت بتقديم دعوة لهم لزيارة بالي والوقوف على فرص التعاون”. بحسب حاكم بالي.

المترجم: لالو عبد الرزاق | المحرر: طلال الشيقي | المصدر: صحيفة ريفوبليكا

Bali, Indonesiaalyoum.com – Sejumlah investor dari Arab Saudi dan Turki tertarik menjajaki investasi di bidang pengelolaan sampah dan energi di Bali. Mereka menjumpai Gubernur Bali, Made Mangku Pastika didampingi senator Dewan Perwakilan Daerah (DPD) RI asal Bali, I Gusti Ngurah Arya Wedakarna.

“Pengusaha Arab Saudi dan Turki adalah investor ke-59 yang menjajaki peluang kerja sama di Tempat Pembuangan Akhir (TPA) Regional Suwung,” kata Pastika di Kantor Gubernur Bali, Kamis (11/1).

Pastika mengatakan dirinya secara moral ingin selekasnya menuntaskan persoalan sampah di Pulau Dewata. Sayangnya pengelolaan tersebut terus terkendala regulasi nasional yang mematok harga pembelian listrik yang terlalu rendah. “Jadi, kalkulasi ekonominya tidak masuk. Para pengusaha jelas kesulitan untuk balik modal,” katanya.

Kamar Dagang dan Industri (Kadin) Indonesia Provinsi Bali sebelumnya mengatakan hasil listrik dari Pembangkit Listrik Tenaga Sampah (PLTSa) di Bali nantinya harus dibeli dengan harga wajar versi pemerintah, berkisar 18,75-22 sen dolar per kilo watt jam (kWh). Harga yang sangat murah ini membuat investor mundur dari proyek infrastruktur energi terbarukan berbahan baku sampah ini.

Persoalan lainnya, kata mantan Kapolda Bali ini adalah tawaran investor terkait pengenaan tipping fee tak disambut positif dari pemerintah kabupaten dan kota yang mengelola TPA terbesar di Bali ini, yaitu Denpasar, Badung, Gianyar dan Tabanan (Sarbagita).

Tipping fee adalah biaya yang dikeluarkan dari anggaran pemerintah kepada pengelola sampah, berdasarkan jumlah yang dikelola per ton atau satuan volume (m3) sampah.

Chairman of the Board Alsharif Group Holding yang membawahi Alsharif Energy Company, Alsharif Faiz mengatakan perusahaannya telah menjalin kerja sama di berbagai negara di dunia dan sudah berpengalaman selama 35 tahun.

Perusahaan yang membawahi lebih dari 1.200 karyawan ini sudah menyelesaikan setidaknya 72 megaproyek. “Kami ingin menjajaki kerjasama di bidang pengelolaan sampah menjadi energi terbarukan di Bali,” ujarnya.

Arya Wedakarna menambahkan pengusaha Arab Saudi dan Turki ini sebelumnya telah bertemu dengan Wakil Presiden RI, Jusuf Kalla dan sejumlah menteri Kabinet Kerja di Jakarta. Bali saat ini juga tengah membutuhkan investasi di bidang pengelolaan sampah dan energi. “Makanya saya menawarkan mereka berkunjung ke sini untuk menjajaki peluang kerja sama ini,” ujarnya.

Penerjemah: Lalu Abdul Razzak | Editor: Talal alSaiqi | Sumber: ROL

 

(44)

تعليقات
Loading...
Click Me