إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

المسجد الكبير في تيرناتي مع منظر البحر الجميل حوله

Masjid dengan Pemandangan Laut Cantik di Ternate

- الإعلانات -

0 179

جاكرتا، إندونيسيا اليوم–   قضاء العطلة  في تيرناتي لا تتمتع بالسحر الطبيعي فيها فحسب . بل يوجد مسجد على الشاطئ مع منظر البحر الجميل حول المسجد  .

رحلات إلى جزيرة تيرنيت هناك العديد من الأماكن التي يمكنك زيارتها ، منها سياحة ومنها دينية مع زيارة مسجد المنورة الموجود على ساحل هذه المدينة .

اقرأ أيضا: بيان حول التفجيرات الإجراميّة التي استهدفت الكنائس ومركزًا للشرطة في جاوا الشرقية الإندونيسية

تم بناء المسجد من قبل حكومة تيرنيت في عام 2003. واستغرق إكماله 7 سنوات في عام  2010 . ويستوعب  المسجد من المصلي ما يصل إلى 15.000 شخص ، ف 90٪ من المجتمع المسلمين في هذه المدينة يمكنهم أداء الصلاة فيه .

يحتوي المسجد على 4 أبراج بارتفاع 44 متر. ووضع لون المسجد باللون الأخضر والأبيض والبيج. المسجد كبير بما فيه الكفاية ، والجزء الأسفل للرجال ، في حين يتم خصص الطابق العلوي للنساء.

اقرأ أيضا: إندونيسيا تدين أعمال قتل الفلسطينيين من قبل المحتل الإسرائيلي

تم طلاء الجزء الداخلي لقبة المسجد باللون الأخضر. هذا المسجد هو حقا مريح للعبادة. من الباب المواجه للشاطئ ، يمكن أن ننظر إلى لون البحر الأزرق ونشعر بالنسيم. مما يجعل هذا المسجد أكثر إثارة.

المترجمة :مايا يونياتي | المحرر: فارس البدر | المصدر: ديتيك


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Liburan ke Ternate jangan hanya menikmati pesona alamnya saja. Di sana ada masjid di bibir pantai dengan pemandangan laut lepas.

Berwisata ke Ternate tidak hanya bisa melihat alam nan cantik, tapi juga berwisata religi dengan berkunjung ke Mesjid Al-Munawwaroh yang terletak di bibir pantai kota ini.

Masjid ini dibangun oleh Pemerintah Kota Ternate pada tahun 2003. Membutuhkan waktu 7 tahun hingga selesai pada tahun 2010. Masjid ini mampu menampung hingga 15,000 jamaah untuk bisa memenuhi kebutuhan ibadah warga Ternate yang lebih dari 90 persen beragama Islam.

Masjid ini memiliki 4 menara dengan tinggi 44 meter. Warna masjid didominasi oleh warna hijau, putih dan krem. Masjid ini cukup besar, bagian bawah untuk shalat para pria sedangkan untuk wanita disediakan di bagian atas.

Interior kubah masjid dilukis cantik didominasi warna hijau. Masjid ini sungguh dibuat nyaman untuk beribadah. Dari pintu yang menghadap ke arah pantai, kita bisa memandang birunya laut dan merasakan angin sepoi-sepoi. Membuat masjid ini menjadi lebih menarik.

Penerjemah: Maya Yuniati | Editor: Fares alBadr | Sumber: Detik

(15)

تعليقات
Loading...
Click Me