المهرجان الديني، من طرق تنمية السياحة

Festival Religi, Salah Satu Cara Kembangkan Pariwisata

0 778

 

جاكرتا، إندونيسيا اليوم– لدى تانجيرانج الجنوبي العديد من الإمكانات الثقافية التي يمكن تطويرها لتحسين الوجهات السياحية. واحد منها هو المهرجان الديني.

يتميز المهرجان بعدد من الثقافات الدينية البيطاوية المميزة وواحد يحتاج إلى الحفاظ عليه كمزار سياحي ، “المهرجان الديني هو طريقة من طرق الحفاظ على التراث البيتاوي من قبل سكان لنغكونغ”. قال رئيس خدمة السياحة دوجيانطو في مركز حكومة مدينة تانجيرانج الجنوبي في تشيبوتات. الاثنين (23/4).

في هذا المهرجان ، هناك العديد من الفعاليات التي تقام. على سبيل المثال التوصية، مراويس، موكب سيلات ، سوق الطهي ، كامبانج كرومونج ، الرباب.

وأوضح دوجيانطو ن المهرجان الديني هو إمكانات سياحية في مدينة تانجيرانج الجنوبية. و لذا تستمر الحكومة في الحفاظ على البيئة والتنمية. بحيث تكون مميزة للمدينة التي لا تزال تبلغ من العمر 9 سنوات.

ليس فقط المهرجان الديني وجهة سياحية. بل في المستقبل، ستقوم وزارة السياحة أنواعا مختلفة من المهرجانات في مدينة تانجيرانج الجنوبية. أما بالنسبة لما يقوله دوجيانطو فهو الطهي في سيتو باريكي , بوندوك أرين.

قال أحد الموظفين الخبراء في حكومة مدينة تانجيرانج الجنوبي أن الناس في مدينة تانجيرانج الجنوبية هم أشخاص متجانسين. ويأتون من ثقافات تختلف عن ثقافة تانجيرانج الجنوبي الأصلية. لذلك ، حتى لا تتآكل بسهولة مع الثقافات الأخرى ، يجب الاستمرار في الحفاظ على التراث الثقافي. لأنه لم يعد من الضروري الحفاظ على تلك الثقافة. بل ليتم تقديمها للقادمين الجدد.

وأضاف بعد رؤية هذا المهرجان الديني ،أنه لا يزال هناك الكثير من الإمكانات السياحية في مدينة تانجيرانج الجنوبية التي يمكن تطويرها. لذا فإن حكومة المدينة ستولي اهتماما خاصا لقطاع السياحة الذي لا زال بكرا في هذه المنطقة. الشيء المهم الذي أود تطويره هو ثقافة تانجيرانج الجنوبية. مثل مهرجان لينجكونج “، حسب تعبيره.

المترجمة: مايا يونياتي | المحرر: فارس البدر | المصدر: ريفوبليكا

Jakarta, Indonesiaalyoum.comTangerang Selatan memiliki beberapa potensi budaya yang bisa dikembangkan untuk mendorong destinasi wisata. Salah satunya adalah Festival Religi.

Festival ini menampilkan sejumlah kebudayaan khas Betawi yang bernuansa religi dan menjadi salah satu yang perlu dilestarikan sebagai daya tarik wisata.

“Festival Religi ini merupakan bentuk pelestarian budaya Betawi yang dilakukan oleh warga Lengkong,” kata Kepala Dinas Parwisiata setempat Djudianto di Pusat Pemerintahan Kota Tangsel di Ciputat, Senin (23/4).

Dari festival tersebut ada beberapa acara yang diselenggarakan. Misalnya tausiyah, marawis, parade silat, pasar kuliner, gambang kromong, serta gambus.

Djudianto menjelaskan festival religi ini merupakan potensi wisata di Kota Tangsel. Untuk itu Pemkot terus melakukan pelestarian dan pengembangan. Sehingga mampu menjadi ciri khas dari kota yang baru berusia 9 tahun ini.

Tak hanya destinasi wisata festival religi saja. Ke depannya, Dispar akan mengadakan berbagai jenis festival di Kota Tangsel. Adapun salah satu yang diungkapkan Djudianto adalah Pesta Kuliner di Situ Parigi, Pondokaren.

Sementara staf ahli Pemkot Tangsel Zulfuad mengatakan masyarakat di Kota Tangsel bersifat heterogen. Yang mana berasal dari budaya yang berbeda dengan budaya asli Tangsel. Karena itu supaya tidak mudah terkikis dengan budaya lain, pelestarian budaya harus tetap dilaksanakan. Sebab fungsinya bukan lagi untuk dipertahankan. Melainkan untuk diperkenalkan kepada pendatang.

Dia menambahkan melihat festival religi ini, masih banyak potensi pariwisata di Kota Tangsel yang bisa dikembangkan. Sehingga Pemkot akan memberikan perhatian khusus kepada sektor pariwisata yang belum tersentuh.

“Yang penting saya ingin budaya yang dikembangkan adalah Budaya Tangsel. Ya seperti Festival Lengkong ini,” kata dia.

Penerjemah: Maya Yuniati | Editor: Fares alBadr | Sumber: Republika

 

تعليقات
Loading...