إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

الهلال و النجمة يشارك في انتخابات 2019، و يشكر نهضة العلماء و جبهة الدفاع عن الإسلام

PBB Ikut Pemilu 2019, Yusril Berterima Kasih ke NU Hingga FPI

357

جاكرتا، اندونيسيا اليوم – رئيس حزب الهلال و النجمة (PBB)، يسريل إهزا ماهيندا، يشكر منظمة جبهة الدفاع عن الإسلام (FPI) وديوان الدعوة الإسلامية بإندونيسيا (DDII)، بعدما ساعدا حزبه في صراعه مع لجنة الانتخابات.

قرر حزب الهلال و النجمة (PBB) ، هذا المساء، أنه سيشارك في انتخابات 2019.

قال يسريل في بيانه الصحفي:” نحن نشكر قيادة ديوان الدعوة الإسلامية بإندونيسيا، و الاتحاد الإسلامي، و المحمدية، و جبهة الدفاع عن الإسلام، و كل المنظمات الإسلامية الأخرى التي ساعدت و دعمت حزبنا”.

و وجه يسريل شكره أيضًا لرئيس نهضة العلماء السيد أجيل سراج، و كذلك لعلماء نهضة العلماء.

قال يسريل:” عدد من علماء جمعية نهضة العماء ساعدوا حزبنا في صراعه مع لجنة الانتخابات حتى انتصرنا في النهاية”.

خلال فترة التحاكم، حصل حزب الهلال و النجمة على دعم الكثيرين، منهم جبهة شباب الإسلام، و منتدى علماء إندونيسيا. الذين دعموا الحزب أمام لجنة الانتخابات.

و كان هؤلاء جمعًا قد طالبوا باواسلو أن يكون موضوعيًا ومحايدًا أثناء نظر الدعوى بين لجنة الانتخابات و حزب الهلال و النجمة.

و كانت المظمات المذكورة قد ساعدت حزب الهلال و النجمة باعتباره أحد الأحزاب التي تدافع عن حقوق المسلمين.

كان حزب الهلال والنجمة من ضمن الأحزاب التي دافعت عن إمام جبهة الدفاع عن الإسلام، الحبيب رزق شهاب. يسريل كرئيس لحزب الهلال و النجمة كان من أبرز الشخصيات المدافعة عن شهاب.

صرح رئيس جبهة الدفاع عن الإسلام، صبري لوبيس، أمام مكتب لجنة الانتخابات، الجمعة 2/1:” يسريل كان دائمًا من السباقين في الدفاع عن الحبيب رزق في الجانب الحقوقي. الحمد لله، الأستاذ الدكتور يسريل ظهر في موقف متقدم مدافعًا عن الحبيب شهاب”.

المترجم: مؤمن مجدي | المصدر: سي ان ان اندونيسية

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Ketua Umum Partai Bulan Bintang (PBB) Yusril Ihza Mahendra mengucapkan terima kasih kepada ormas Front Pembela Islam (FPI) dan Dewan Dakwah Islam Indonesia (DDII) usai pertainya memenangkan sengketa dengan Komisi Pemilihan Umum (KPU).

PBB rencananya akan ditetapkan sebagai partai peserta pemilu 2019 pada malam ini.

“Terima kasih kami sampaikan kepada Pimpinan Dewan Dakwah Islam Indonesia (DDII), Persatuan Islam (Persis), Muhammadiyah, Front Pemuda Islam (FPI) dan ormas Islam lain yang telah mendukung dan mendoakan PBB,” kata Yusril dalan keterangan pers yang diterima CNNIndonesia.com, Selasa (6/3).

Selain itu, Yusril juga mengucapkan terimakasih kepada pimpinan ormas Nahdlatul Ulana (NU) Said Agil Siradj serta kepada para ulama NU.

“Para ulama NU yang telah mendoakan perjuangan PBB melawan KPU sehingga akhirnya PBB dimenangkan,” ujar Yusril.

Selama menjalani masa persidangan, PBB, didukung oleh banyak pihak termasuk dari FPI dan dan Forum Ulama Indonesia (FUI) yang pernah menggelar aksi mendukung PBB di depan Gedung KPU.

Tuntutan mereka waktu itu adalah meminta Bawaslu untuk bersikap objektif dalam memutuskan sengketa PBB dan KPU.

Para ormas tersebut juga membantu PBB lantaran dianggap sebagai salah satu partai Islam yang turut memperjuangkan hak-hak muslim.

PBB bahkan sempat dianggap sebagai salah satu partai yang membela imam besar FPI Rizieq Shihab. Yusril sebagai pemimpin PBB dianggap sebagai salah satu orang terdepan yang kerap membela Rizieq.

“Bang Yusril selalu aktif proaktif dalam membela habib Rizieq dari sisi hukum. AlhamdulillahProf Yusril tampil dalam posisi terdepan,” kata Ketua Umum FPI Sobri Lubis di Depan Kantor KPU, Jakarta, Jumat (2/1).

Penerjemah: Momen Magdy | Sumber:  CNN Indonesia

(21)

تعليقات
Loading...
Click Me