الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد ترسل رجالها إلى المناطق للإشراف على الانتخابات النظيفة

KPK Kerahkan Tim ke Daerah untuk Kawal Pilkada Bersih

0 954

جاكرتا، إندونيسيا اليوم –  أرسلت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (KPK) رجالها إلى عدة مناطق للإشراف على الانتخابات عام 2018. وأرسلت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد المحققين إلى المناطق التي ستجرى فيها الانتخابات الرئاسية المحلية هذا العام 2018.

قد يهمك: القبض على راكب طائرة “غارودا” بسبب حمله الميثامفيتامين (شابو) 200 غرام

“لو نتحدث أن هناك 1000 محققا من الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد أرسلوا إلى جميع المناطق التي ستجرى فيها الانتخابات، فإن عدد موظفي الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد حاليا 1500 موظف، وليس كلهم محققين. بل يمكن أن يقال لهم محققين. إذا كان الأمر ممكنا، ليس فقط 1000، بل نحن جميعا سنأتي للمراقبة والإشراف على الانتخابات الرئاسية المحلية للمحافظة عليها من المخالفات”، قالته نائبة رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، باساريا، للصحفيين في مكتبها، شارع كونينغان بيرسادا، جاكرتا الجنوبية، الأربعاء (14/2/2018).

وذكرت باساريا أن واحدا من الفرق المرسلة هي فريق التنسيق والإشراف والوقاية ضد التزوير. وميزة هذا الفريق، أنه متكامل بالفعل مع فريق التنسيق والإشراف على التنفيذ.

قد يهمك: مجلس علماء إندونيسيا يبدأ الحوار بين علماء ثلاثة دول لتحقيق السلام الأفغاني

ولذلك، فإن فريق الوقاية أسرع في تقديم التقرير أو المعلومات من الشعب لأنه كان بالفعل موجود في المنطقة. ومن هناك، سيتم توجيه المعلومات بشكل أكثر دقة إلى فريق التنفيذ، وهذا هو المراد بالتكامل.

“بالطبع، إن فريقنا موجود هناك، ويمكنهم رؤية الأوضاع بأنفسهم لأنهم يدخلون إلى الداخل”. أكدته باساريا.

ومع ذلك، أكدت باساريا، إن وظيفة فريق الوقاية ليس الاعتقال. بل إن هذا الفريق مسؤول عن حل الإشكالات، سواء على مستوى المحافظة أو المقاطعة أو المدينة، أو الوزارات الحكومة.

“إذا كان هناك مخالفات، نبدأ بتقديم التحذير أولا للوقاية، ثم إمكانية القبض مباشرة أثناء المخالفة بشكل أكبر لأن فريقنا موجود في جميع أنحاء المحافظة”، قالته باساريا.

قد يهمك: جوكوي يوزع شهادات لملكية الأراضي لسكان سولاويزي الجنوبية

المترجم :لالو عبد الرزاق | المحرر: فارس البدر | المصدر:  صحيفة ديتيك

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – KPK mengerahkan tim ke daerah untuk mengawal terselenggaranya Pilkada 2018 yang bersih. KPK mengirim penyidik ke daerah tempat berlangsungnya Pilkada Serentak 2018.

“Kalau bicara apakah sekarang ada 1.000 penyidik KPK ke seluruh daerah yang melakukan pilkada, KPK itu sekarang jumlahnya (pegawai) hampir 1.500, tapi bukan penyidik semua. Tapi kalau dikatakan penyelidik, iya. Bila perlu, jangan 1.000, kita semuanya datang untuk mendampingi dan mengawal supaya tidak terjadi penyimpangan dalam pilkada ini,” ungkap Wakil Ketua KPK Basaria Panjaitan kepada wartawan di kantornya, Jalan Kuningan Persada, Jakarta Selatan, Rabu (14/2/2018).

Basaria menyebutkan salah satunya adalah tim koordinasi dan supervisi (korsup) pencegahan. Kelebihan tim ini, sudah terintegrasi dengan korsup penindakan.

Sebab, korsup pencegahan akan lebih cepat mengafirmasi laporan atau informasi dari masyarakat karena sudah berada di daerah. Dari sana, informasi akan lebih akurat diteruskan ke korsup penindakan. Inilah yang dimaksud terintegrasi tadi.

“Sudah barang tentu, kalau tim kita ada di sana, mereka bisa melihat sendiri karena mereka masuk ke dalam,” kata Basaria.

Namun, Basaria menegaskan, keberadaan korsup pencegahan tentu bukan dengan tujuan melakukan penangkapan. Korsup ini bertugas membenahi jika ada penyimpangan, baik di level pemerintah provinsi, kabupaten, kota, maupun kementerian.

“Apabila di situ ada hal-hal yang tidak baik, diberi dulu peringatan dan cara untuk menghindarinya. Nah, kemungkinan terjadinya OTT itu memang akan lebih besar karena tim kita ada di seluruh provinsi,” ucap Basaria.

Translated by: Lalu Abdul Razzak | Editor: Fares alBadr | Source: Detik

 

تعليقات
Loading...