الوجهة الرقمية الأولى في العالم في إندونيسيا

Destinasi Digital Pertama di Dunia, Ada di Indonesia

0 646

جاكارتا, إندونسيا اليوم – أعرب وزير السياحة عريف يحيى عن تقديره بعد الاجتماع السياحي الأول للوجهات الرقمية السياحية I 2018 الذي أقيم في بالي. واعترف عريف أن الوجهات الرقمية أضفت لونا جديدا لعالم السياحة الاندونيسية. وعلى حد قوله  أن الوجهات الرقمية مثل هذه موجودة فقط في إندونيسيا فلا توجد في دول أخرى.

وقال عارف يحيى متحمسا  ” علينا  أن نفخر لأننا أول بلد في العالم الذي يمتلك الوجهات الرقمية  خاصة  إن هذا هو الابداع شبابي لمن يهتم  بالسياحة”.

قد يهمك : الحديقة المائية أتلانتس أنكول تزلج جديد ومثيرللغاية

من جانبه قال الموظف الخاص لوزير السياحة قسم الاتصال دون كاردونو إن هذا الاجتماع السياحي  للسياحة  جاء تحت شعار السياحة الرقمية والسياحة نوماديك.  فالنشاط  تقدم على أساس انه علامة تجارية سياحة  للشباب” جيل بيسونا إندونيسيا” (GenPI).

ومما زاد الامر اثارة  معسكرات  تقام على أساس  السياحة نومادك. وبالتأكد سيقدم البرنامج على الطريقة العصرية فضلا عن  1001 صورة فوتوغرافية ، و 1001 قطعة جمال فريدة في هذا العصر . وهذا ما نريد أن نظهره للجمهور مضيفا إلى أن الوجهة السياحية الرقمية هي المفهوم الشهير في هذا العصر.

قد يهمك : الرئيس جوكو ويدودو: يجب على إندونيسيا معرفة روح التعددية2018

يتفاءل الوزير عارف يحي على أن هدف 100 وجهة رقمية سيتحقق في هذا العام. ذالك لإنشاء واحدة من الوجهات الرقمية  لا يتطلب ميزانية مالية كبيرة جدًا.

قد يهمك : جزيرة دودولا وجهة سياحية عالمية

وأضاف “إذا لم تتحقق الهدف معناه قد فشلنا موضحا أنه عندما يعرف أن الميزانية المطلوبة لإنشاء الوجهة الرقمية فقط 200 مليون روبية, فهذا يعني أننا نحتاج 20 مليار روبية لانشاء 100 وجهة رقمية, وعندما اترك الوزارة في المستقبل يجب أن تكون الوجهة الرقمية مستقلة تماما .

 

المترجم : هان هان علوم الدين | المصدر : فيفا

المحرر : تلال الشايقي

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Menteri Pariwisata Arief Yahya mengapresiasi destinasi digital di Rakornas Pariwisata I 2018 yang digelar di Bali. Destinasi digital diakui Menpar memberikan warna baru dalam pariwisata Indonesia. Menurut Menpar, destinasi digital seperti ini hanya ada di Indonesia satu-satunya.

“Kita mesti bangga kita menjadi negara pertama di dunia yang memiliki destinasi digital. Apalagi ini adalah kreasinya anak-anak muda yang peduli dengan pariwisata,” ucap Arief Yahya.

Sementara itu, Staf Khusus Menteri Pariwisata bidang Komunikasi Don Kardono mengatakan Rakornas Pariwisata ini mengangkat tema digital destination dan nomadic tourism. Kegiatannya dibalut dengan konsep pasar ala anak-anak Generasi Pesona Indonesia (GenPI).

“Yang lebih menarik, ada Glam Camp ala Nomadic Tourism. Yang pasti, rakornas disuguhkan dengan cara kekinian. Bumbunya adalah 1001 spot foto, serta 1001 kalimat unik zaman now. Inilah yang ingin kita tampilkan. Destinasi digital merupakan sebuah konsep yang tengah booming saat ini,” ucap Don Kardono.

Arief Yahya optimis target 100 destinasi digital akan tercapai tahun ini. Sebab, untuk menciptakan satu destinasi digital tidak membutuhkan anggaran yang sangat besar.

“Kalau enggak terjadi, kita gagal. Mereka saya tanya, biayanya berapa bikin ini? Ternyata hanya Rp200 juta. Saya hitung-hitung, berarti saya butuh Rp20 miliar untuk membangun 100 pasar. Ketika saya sudah tidak jadi menteri, harus bisa berdiri sendiri,” jelas Arief.

Penerjemah : Han han ulumuddin | Sumber : viva

Editor : Talal Syaiqi

 

تعليقات
Loading...